الكندى الوسيم فى البيت الأبيض صوفى وماليا وساشا يخطفن الأنظار

16/03/2016 - 12:28:15

تقرير: إيمان السعيد

سائراً على خُطى أبيه بيبر ترودو رئيس وزراء كندا السابق، قرر جاستن ترودو رئيس وزارء كندا الحالى زيارة البيت الأبيض هو وعائلته فى أول زيارة رسمية له بعد توليه المنصب فى نوفمبر الماضي. أثارت زيارة ترودو الابن للبيت الأبيض اهتمام وسائل الإعلام، خاصة أنها الزيارة الرسمية الأولى منذ حوالى عقدين. ناقش جاستين ترودو وباراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية خلال الزيارة بعض القضايا المتعلقة بالتجارة بين البلدين والتغيرات المناخية التى طرأت على العالم.


بالرغم من أهداف الزيارة السياسية، إلا أن إطلالة سيدة كندا الأولى صوفى غريغوار ترودو (٤٠ عاما) خطفت أنظار وسائل الإعلام حيث لقبتها الصحافة الأمريكية بلقب أجمل سيدة أولى فى العالم، وكانت إطلاتها المميزة منذ وصولها إلى مطار واشنطن العاصمة بالبدلة الرمادية مع المجوهرات الرقيقة لافتة للانتباه، بالاضافة إلى ارتدائها طوال الرحلة لأزياء مصممة على يد مصممين أزياء كنديين، ألقى الضوء على تطور صيحات الأزياء فى كندا. المثير أن صوفى ترودو لم يكن لها اى علاقة بالأزياء من قبل, حيث كانت تعمل كمقدمة برامج و مدربة يوجا قبل أن يشاء القدر وتقابل جاستين ترودو، وتصبح أما لثلاثة أطفال، وسيدة كندا الأولى وأيقونة للموضة والأزياء. كما كانت ولاتزال تعمل فى مؤسسات خيرية للتوعية بأمراض إضرابات الأكل بعد معاناتها هى شخصيا مع الشره المرضى عندما كان عمرها ١٧ عاما.


وعلى شرف عائلة ترودو أقام البيت الأبيض عشاء رسميا ضم ٢٠٠ ضيف وتميزت أجواء حفل العشاء بالمرح حيث تحدث باراك اوباما مازحا مع رئيس الوزراء الكندى «من منكم أكثر وسامة جاستن بيبر الأمريكى ام جاستن بييبر الكندي»، مشيراً إلى تشابه الأسماء بين رئيس الوزراء الكندى ومغنى البوب الشهير جاستن بيبر، وفى سباق الأناقة بين الزوجتين ارتدت ميشيل أوباما فستانا أزرق من تصميم مصمم الأزياء الكندى – التيوانى جايسون وو. وارتدت صوفى ترودو فستانا بنفسجيا لمصمم الأزياء الكندى لوسيان مايتس. لكن صوفى ترودو لم تكن هى فقط محط الأنظار فى العشاء الرسمى بل كان ظهور ماليا وساشا أوباما المميز حديث الحاضرين خاصة أنه أول عشاء رسمى لهما. وقد كلفت إطلالتهما المميزة الرئيس اوباما ٢٠ الف دولار امريكى . عبر الرئيس أوباما عن فخره ببناته، وقال أتذكر المرة الأولى التى دخلنا فيها إلى البيت الأبيض حين كان عمر ماليا ١٠ أعوام وساشا ٧ سنوات، والآن ماليا أصبحت ١٧ عاماً، وحان الوقت لكى تذهب الى الجامعة وتبدأ رحلة جديدة».