مثلث الرعب «صلاح والننى وكوكا» فى رحلة اصطياد النسور

16/03/2016 - 10:29:50

٣ محترفين يمثلون القوة الضاربة للمنتخب أمام نظيره النيجيرى أولهم محمد صلاح أمل منتخب مصر أمام نيجيريا فهو لاعب محترف بكل معنى الكلمة وهداف قدير شارك فى ٣٩ مباراة دولية منذ عام ٢٠١١ سجل فيها ٢٢ هدفا منها ٦ أهداف تساوى بها مع النجم أبو تريكة على لقب هداف تصفيات كأس العالم ٢٠١٤ وهدفان سجلهما فى تصفيات أمم إفريقيا ٢٠١٧ أحدهما ساهم فيه فى فوز منتخب مصر على تشاد بخمسة أهداف لواحد والثانى ساهم به فى فوز مصر بثلاثية نظيفة على تنزانيا. تألق نجمنا المصرى محمد صلاح وسجل هدفين غاليين لنادى روما فى مرمى منافسه فيورنتينا لتنتهى المباراة بفوز روما بأربعة أهداف مقابل هدف واحد لفيورنتينا. النجم الايطالى المصرى الأصل ستيفان الشعراوى سجل أول أهداف المباراة من تمريرة متقنة لمحمد صلاح. بيروتى سجل لروما بينما سجل جوزيب ليسيش هدف فيورنتينا الوحيد من ضربة جزاء. هذا هو الفوز السابع على التوالى لروما ليصعد إلى المركز الثالث فى الدورى بفارق نقطتين عن نابولى الثانى وخمس نقاط ومباراة اضافية ليوفنتوس متصدر الدوري. قبل المباراة تساوى روما مع فيورنتينا برصيد ٥٣ نقطة لكنه حرمه من إضافة أى نقطة وأنهى مسيرته لثمانى مباريات بدون هزيمة.


ننى الأرسنال إضافة للفراعنة


انتقال محمد الننى إلى نادى أرسنال الانجليزى ومشاركته فى مباريات الدور الرابع لكأس انجلترا وفوزه على نادى برنلى ٢ – ١ اضافة حقيقية لمنتخب مصر ومصدر قوة أمام نيجيريا. الننى الذى شارك فى مباراتين بالدورى الإنجليزى وثلاث مبارايات بالكأس ارتفع مستواه كثيرا فى الفترة الأخيرة وبالطبع ذلك فى مصلحة منتخب الفراعنة. محمد الننى شارك فى ٣٩ مباراة دولية مع المنتخب الأول بمصر منذ عام ٢٠١١ وسجل ثلاثة أهداف آخرها فى ١٧ نوفمبر الماضى ساهم به فى الفوز الكبير بأربعة أهداف نظيفة على تشاد فى تصفيات مونديال ٢٠١٨. وكان قد سجل هدفا فى مرمى بوتسوانا عندما كانت قد فازت عليها مصر بهدفين نظيفين فى ١٠ اكتوبر ٢٠١٤ بتصفيات أمم إفريقيا ٢٠١٥. كان محمد الننى قد سجل اول أهدافه الدولية فى مباراة ودية أمام جامايكا ساهم به فى تعادل مصر معها ٢ – ٢. كان محمد الننى قد شارك مع منتخب مصر الأوليمبى تحت ٢٣ سنة فى أولمبياد لندن ٢٠١٢، كان نادى أرسنال قد تقدم باستئناف بالاتحاد الإنجليزى لكرة القدم من أجل اتمام صفقة انتقال نجمنا المصرى محمد الننى إليه قادما من نادى بازل السويسرى مقابل عشرة ملايين يورو.


كوكا يسعى لتكرار إنجازاته


أحمد حسن الشهير بكوكا حصل مع منتخب مصر للناشئين تحت ٢٠ سنة على بطولة إفريقيا عام ٢٠١٣ ولعب مع منتخبنا فى بطولة العالم لهذه المرحلة السنية بتركيا وسجل هدفين أحدهما بمرمى العراق والآخر فى انجلترا بينما صنع هدف مصر الوحيد ضد تشيلى. كوكا لاعب دولى مع منتخب مصر الأول منذ عام ٢٠١٣. لعب كوكا ست مباريات دولية سجل فيها خمسة أهداف حيث لعب مباراة واحدة سجل فيها هدفا عام ٢٠١٣ وفى السنة التالية لعب مباراتين لم يسجل فيهما أى أهداف بينما لعب السنة الماضية ثلاث مباريات سجل فيها أربعة اهداف مما يؤكد ارتفاع مستواه مؤخرا واستفادته من تجربته الاحترافية الأوربية.