تفاصيل 4 أيام فى حياة شيرين عبد الوهاب .. أزمة نفسية .. وقصة حب غير مكتملة وراء الاعتزال.. وصديق لبناني يقنعها بالعودة

14/03/2016 - 10:26:26

شيرين شيرين

تقرير: محمود الرفاعي

عادت المطربة شيرين عبد الوهاب، في قرار اعتزالها الفن والغناء بعد 4 أيام كاملة رفضت فيها الإعلان عن سبب اعتزالها واكتفت بارسال مكالمات صوتية لعدد من أصدقائها الإعلاميين اللبنانيين منهم ربيع هنيدي رئيس قسم الفن بمجلة "زهرة الخليج" ونضال الاحمدية رئيس تحرير مجلة "الجرس".
علمت "الكواكب" ان اعتزال شيرين خلال الأيام الماضية لم يكن مثلما قالت حول رغبتها في الجلوس مع بنتها مريم وهنا حيثما جاء في أحد التسجيلات التي بثت على الانترنت، ان السبب الرئيسي في انفصالها عن زوجها السابق الموزع محمد مصطفي كان بسبب ابتعادها الدائم عن بناتها، وانشغالها بشكل كبير في عملها الفني والغنائي عن مراعاتها، انما الاعتزال والانسحاب كان بسبب علاقة عاطفية بأحد المقربين منها، والذى انسحب من حياتها خلال الفترة الماضية تاركا شيرين في حالة يرثي لها وهو الامر الذى جعلها تقرر الابتعاد عن المجال الذى أصبحت لا تجد نفسها فيه ، ورغم محاولات ايمن شقيقها في إخراجها من حالتها النفسية، الا ان مكالمة الطبيب النفسي الأمريكي الذى كان يعالج شيرين من الاكتئاب كان له مردود السحر في إعادتها مرة أخري لحالتها الطبيعية والذى تحدث معها على أهمية العودة سريعا الى حياتها الطبيعية كي تكون رسالة لأى شخص أساء لها.
كان من المتوقع ان يستمر قرار اعتزال شيرين مدة أطول من ذلك، الا ان صديقها اللبناني على المولي مدير اعمال المطرب التونسي صابر الرباعي نجح في اقناعها في العدول عن قرارها، بعد ان جاء خصيصا الى القاهرة لزيارتها والتحدث معها، بالاضافة إلي انه هو الذى أجبرها على الظهور إعلاميا مع الإعلامي اللبناني طونى خليفة في برنامج "وحش الشاشة" والذى من خلاله أعلنت انها ستعود من أجل جمهورها واصدقائها الذين انهالوا عليها بالمكالمات واعتذرت أيضا للصحفيين والإعلاميين المصريين لقيامها بإعلان خبر اعتزالها وعودتها عبر طريق الإعلاميين اللبنانيين.
وكانت الصفحة الرسمية لصفحة الفنانة شيرين عبد الوهاب نشرت تدوينة لعودة شيرين، وجاء نصها، "شيرين تعود عن الاعتزال مبروك عالينا رجوعك لينا يا ملكة الإحساس يا أغلي انسانة عندنا".
من المقرر ان تعاود شيرين حياتها الفنية خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث إنها ستعود لتسجيل أغنيات البومها الغنائي الجديد الذى سجلت منه حتى الآن ما يقرب من 5 أغنيات مع شركة نجوم ريكوردز وتتعاون فيه مع امير طعيمة وخالد تاج الدين، وفي نفس الوقت ستعمل على التحضير لفيلمها السينمائي الجديد الذى من المقرر ان يقوم بكتابته السيناريست تامر حبيب ويخرجه محمد شاكر خضر و يقوم بانتاجه شكر بى بليك، كما انها ستعود لكرسيها في الموسم الرابع في برنامج المواهب الغنائية الشهير ذا فويس مع عاصى الحلاني وكاظم الساهر وصابر الرباعي
كانت ردود الأفعال قد سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ان أعلنت شيرين خبر اعتزالها، حيث تسابق الفنانون والنقاد في الدفاع عنها واثنائها عن قرارها، فقال الناقد الفني طارق الشناوي، إنه لا يعلم الأسباب التي دفعت الفنانة شيرين عبدالوهاب للاعتزال حتى الآن، وأضاف في لقاء خاص مع قناة "سي بي سي إكسترا": "شيرين عملت مشوار حلو، وأصبحت المطلوبة مصريا وعربيا"، متابعا: "مشكلة شيرين في العقل الذي يدير الموهبة، لذلك تمكنت أخطاء العقل من تجاوز موهبتها".
كما علقت المتسابقة الفائزة ببرنامج "ذا فويس" نداء شرارة، على قرار اعتزال شيرين عبدالوهاب مدربتها في البرنامج، بالإعراب عن حزنها الشديد.
وقالت شرارة، عبر حسابها الشخصي على "إنستجرام": "شيء من الضعف تملكني، عندما أتلقي رسالة صباحًا من أحد الصحفيين يريد أن يسألني ما رأيي في اعتزال الفنانة شيرين عبدالوهاب الغناء، ومن ثم تكاثرت المكالمات وأنا ما زلت لا أصدق هذا الكلام.. شعرت باليأس، والحزن تملك قلبي وانهمرت في البكاء، فهي لم تكن مجرد مدربة.. كانت قلبا يحميني ويعطي بلا حدود، كانت مثلا أعلى وحكاية كفاح وصبر وألم ونجاح".
وأضافت شرارة "لم أكن تلميذة بل كنت طفلة تعشق سماع صوت تلك الإنسانة، لمن تركت الساحة يا عظيمة، سيكون الجو شاحبا، ربما هذا وقتك لتغيري الكثير عن مفاهيم الفن، وأنت الرقم الصعب الذي يخشاه الجميع، ونحن بحاجة لقلب مثلك، لعفوية طاغية وطفولة صادقة ومشاعر ممتلئة بالحب، ربما تعبت أو ربما قررت العيش بسلام، لكن إذا قررت ترك مقعدك الآن، اعلمي أنه سيبقى فارغا إن كنت ربحت لقبا فأنا خسرته الآن".
من جانبها، علقت هايدي موسى نجمة برنامج المواهب "ستار أكاديمي"، وكتبت: "مش متخيلة إني صحيت على الخبر ده، بجد من أكتر الفنانين اللي بعشقهم وكنت مرتاحة وفخورة وأنا جنبها، هي صوت مصر".
وعلق جمال عيد الناشط الحقوقي، خلال تغريدة عبر موقع "تويتر": "أفضل ما فعلته المطربة شيرين عبدالوهاب في مشوارها هو اعتزالها، اذكروا الإيجابيات، فيما اكتفت أحلام بنشر "هاشتاج" للفنانة شيرين، ثم أرفقته بـ"قلب مكسور".
"اللي بيتوب بيتوب عن الغلط مش الفن".. بهذه الجملة علقت الفنانة مي كساب على خبر اعتزال شيرين للغناء، وقالت: "مش عارفة اوصلك عشان اعرف فيك إيه، بس كل اللي اقدر أقوله إنك موهبة عظيمة ونادرة، وصوت مش بييجي غير كل 50 سنة، موهبتك ربنا ادهالك عشان تستخدميها صح، أرفض اعتزال شيرين، ملحوظة اللي حابب يكتبلي ربنا تاب عليها من الفن والوسط والكلام المحفوظ ده يعمل انفولو، اللي بيتوب مش بيتوب عن الفن بيتوب عن التصرفات الغلط والذنوب اللي بيعملها في الفن".
وقال السيناريست والكاتب تامر حبيب، إنه لا يعرف مدى صحة الخبر الذي تداولته المواقع الإخبارية منذ الصباح، بشأن اعتزال الفنانة شيرين عبدالوهاب، مؤكدا أنه لا يعلم شيئا عن قرار اعتزال شيرين، وموضحا أنها لم تتحدث معه عن الاعتزال من قبل.
وبحزن شديد قال الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين السابق، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "الغناء هو اللي اعتزل مش شيرين"، أما الفنانة إليسا، فأعربت عن حزنها الشديد تجاه ما يتردد بشأن اعتزال شيرين، وقالت "إذا كان ما سمعناه صحيح، فإننا لا يمكننا تقبل قرارك، أنت إضافة قوية لمجالنا ونحن بحاجة لك".
ومن جانبه، داعب الشاعر الغنائي خالد تاج، أحد جمهور المطربة شيرين عبدالوهاب، حيث كتب عبر صفحته على "فيس بوك": "يعني إيه شيرين تعتزل، يعني إيه شيرين تعتزل، ده أنا عاملها غنوتين ولسا مقبضتش، ده أنا أروح فيكو في داهية"، كما قال .