تواجه مشكلة التمثيل في السينما والتليفزيون .. رنا خطاب : محمد خان قال لى لا أريد ممثلات محجبات

14/03/2016 - 10:21:25

رنا خطاب رنا خطاب

كتب - محمد جمال كساب

الساحرة، الجميلة، السيكوباتية شخصيات حصدت عنها الجوائز من خلال مشوارها الفنى القصير الذى بدأته بالمدرسة والجامعة رفضت أسرتها إلحاقها بمعهد الفنون المسرحية لتتجه إلى كلية التجارة وتمارس عشقها للمسرح فيها.
رنا إيهاب خطاب المولودة يوم 21 يونيه 1994 بحي العجوزة بالجيزة تقول بدأت موهبتي الفنية وعمري 5 سنوات حيث كنت أغني وأقلد الممثلين... وفي عام 2006 عقب حصولي علي شهادة الابتدائية شاركت في ثلاث مسرحيات لمكتبة شباب العجوزة، منها "ممنوع دخول أولياء الأمور" تأليف محمد سراج وإخراج أحمد هيلتون وتناولت سيطرة الآباء علي أبنائهم ومعاملتهم بقسوة مما أصابهم بالضيق فقاموا بحالة تمرد بحبس آبائهم في المنازل وحاولوا القيام بأدوارهم لكنهم فشلوا في تحمل المسئولية وأدركوا قيمة آبائهم وجسدت دور الطفلة المظلومة التي تعاني من ضرب والديها وفي مدرسة الأورمان الإعدادية بطنطا شاركت بحفلات الغناء وحصلت علي مجموع 91% في السنة الثالثة. وفى عام 2009 بمدرسة الثانوية بنات بالعجوزة وقدمت الأغاني في الحفلات.
ثم التحقت بكلية التجارة ومنذ اليوم الأول توجهت لغرفة المسرح للانضمام للفريق شعرت بسعادة كبيرة لدخولي هذا العالم الغريب والعجيب، وأنا حالياً أدرس بالسنة الثالثة وفى وعام 2015 شاركت فى مسابقة نجوم المسرح الجامعي بدورته الأولي في عرض >الوزير العاشق< تأليف فاروق جويدة والتى ترصد صراع وزيرىن أحدهما طيب والآخر شرير علي حب الأميرة وتنتهي بقتل الوزير الطيب وقد جسدت دور الأميرة الجميلة التي تحب الشعر وحصلت عنه علي جائزة أحسن ممثلة دور أول مناصفة وسعدت جداً بها.
وفى الموسم الثاني شاركت فى بعرض "منحني خطر" إخراج محمد عبدالستار والذي ناقش مشاكل مجموعة من الأصدقاء وقدمت دور "فريدة" المرأة السيكوباتية التي تتسبب في إحداث الفتنة بين أصدقائها لأنها لا تحب إلا نفسها ونلت جائزة أحسن ممثلة دور أول مناصفة للعام الثاني علي التوالي وأشعر بسعادة غامرة خاصة وأن الدور صعب والمنافسة كانت شرسة حيث كنا ثلاث ممثلات يتقاسمن البطولة وتروي رنا خطاب أنها تواجه عقبة كبيرة في رفض مخرجي السينما والتليفزيون والمسرح عملها معهم لأنها ترتدي الحجاب كما حدث مع المخرج محمد خان وتقول: عندما ذهبت لاجراء مقابلة معه للمشاركة بفيلم "فتاة المصنع" ورفض مشاركتى وقال لى أنه لا يريد ممثلات محجبات ؟!! ويحدث هذه أيضاً مع عدد كبير من مخرجى المسلسلات وهذا ما أصابنى بحالة حزن شديد وأتممنى أن أمثل بالحجاب دون أن يفرض أحد على خلعه لأنها حرية شخصية لا دخل لأحد فيها .