وزير الاستثمار يضع حجر أساس مصنع جديد في النوبارية باستثمارات مليار جنيه

13/03/2016 - 11:05:37

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتب: محمد حبيب

شارك أشرف سالمان وزير الاستثمار أمس السبت في وضع حجر أساس مصنع جديد لإحدى شركات العصائر والألبان بقيمة استثمارية مليار جنيه في النوبارية ، بحضور الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة.


وقال سالمان خلال جولة تفقدية للمصنع الحالي إن الحكومة المصرية اتخذت اجراءات لاستعادة ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري بما يشمله ذلك من إجراءات إصلاحية في البيئة التشريعية الحاكمة لمناخ الاستثمار وتمهيد الطريق لحجم مشاركة أكبر للقطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية والتي انعكست على خفض معدلات البطالة إلى 12.8% خلال الربع الأول للعام المالي 2015/2016.


جدير بالذكر أن الشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي "بيتي" تعمل في مجال إنتاج الألبان والعصائر وتمتلك الشركة 9 مراكز توزيع في جميع أنحاء الجمهورية ويعمل بها حالياً 3000 عامل.


من جانبه أكد محمد بدران العضو المنتدب للشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي “بيتي" أن المصنع الجديد سيقام باستثمارات تقدر بمليار جنيه، وسيتم فيه استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا العالمية في مجال تصنيع العصائر، ويشرف عليه فريق من كبريات الشركات المتخصصة في مجال تصنيع المنتجات الغذائية.


وأعرب العضو المنتدب عن أمله في أن يكون المصنع الجديد نواة لجذب المزيد من الاستثمارات إلى السوق المصري الذي بات يحظى بكل اهتمام ورعاية من الدولة وأجهزتها التنفيذية. مشيرا إلى أن خطوة تأسيس المصنع تأتي في إطار خطة الشركة الطموحة التي تسعى لضخ 4 مليارات جنيه في استثمارات متنوعة بالسوق المحلي في مجال صناعة الأغذية والزراعة.


وكشف بدران النقاب عن أن شركة "بيتي" تستهدف زيادة مبيعاتها لتصل إلى 5 مليارات جنيه مصري بحلول عام 2020، وذلك من خلال زيادة مطردة للطاقة الإنتاجية لمصانعها. مضيفا أن السوق المصرية تعد من أكبر وأهم الأسواق الواعدة في المنطقة نظرا لتعدد شرائحه المجتمعية به مما يمنحه القدرة على استيعاب الطاقات الإنتاجية المختلفة.


وأضاف بدران: هذه الإمكانيات هي التي تشجع جميع رجال الأعمال على زيادة استثماراتهم في السوق المصري الواعد، وهو أيضا ما جعل –بيتي-تسعى إلى وضع خطط استراتيجية تسمح لها بزيادة حجم العمالة في مصانعها ليصل إلى 7000 عامل حتى عام 2020 .


وكشف بدران أن الاستثمارات الجديدة التي تضخها الشركة في السوق المصري ستشمل أيضا إنشاء مزرعة كبرى تضم حوالي 20 الف بقرة حلاب من أفضل السلالات لتكون بذلك أكبر مزرعة في مصر. وقال أن هذه الاستثمارات الواعدة ستوفر الآلاف من فرص العمل التي تتجاوز 30 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، كما أنها تأتي تأكيدا على الاستقرار الذي يحظى به مناخ الاستثمار في مصر.