وزير السياحة يستأنف لقاءاته المهنية والإعلامية أثناء مشاركته فى بورصة برلين الدولية للسياحة

11/03/2016 - 11:36:16

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتب - خالد ناجح

استأنف الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة اجتماعاته فى اليوم الثالث لبورصة برلين حيث عقد اجتماع مع  Klaus Hildebrandt  رئيس تحرير مجلة FVW  والتى تعد من المجلات السياحية الهامة ؛ حيث استعرض الوزير الأرقام السياحية بوجه عام ومن السوق الألمانية بوجه خاص، مشيرا إلى الأزمة الراهنة التى تمر بها السياحة المصرية جراء الظروف الأخيرة وتوقف الطيران من سوقين هامين هما السوق الروسى والإنجليزى.


وأكد الوزير على أن الأزمة الحالية هى أزمة على المدى القريب فقط وليس على المدى البعيد حيث أنه يتم الآن اتخاذ خطوات فعالة للخروج منها.


وقد اقترح رئيس تحرير المجلة أن يقوم بتنظيم رحلات تعريفية من الجانب الألمانى إلى مصر لإبراز المقومات السياحية بها والتأكيد على الصورة الحقيقية الآمنة للمقاصد السياحية المصرية.


وقد تلى ذلك اجتماع مع شركة JWT (الشركة المنوطة بحملة العلاقات الدولية عن مصر) ومستثمرين سياحيين وممثلى عن بعض منظمى رحلات من ألمانيا وانجلترا والنمسا وممثلين عن بعض سلاسل الفنادق العالمية ، وقد قامت الشركة بتقديم عرض تقديمى أوضحت فيه الاستراتيجية التى تقوم بتنفيذها لتنفيذ الحملة.


وقد أكد الوزير أن هذا الاجتماع يهدف إلى تبادل الرؤى والأفكار مع القطاع السياحى وشركاء المهنة للتعرف على مقترحاتهم فى إستراتيجية الحملة وذلك حتى يتسنى الوصول إلى أفضل إستراتيجية يمكن من خلالها تحسين الصورة الذهنية للمقصد المصرى واستعادة الحركة السياحية لمعدلاتها.


والتقى الوزير مع ممثلى شركة FTI والتى تمثل أكثر من 30% من إجمالى الحركة السياحية الوافدة من السوق الألمانية إلى مصر ، حيث تمت مناقشة مشكلة الأسعار المنخفضة التى يتم وضعها لبرامج السفر إلى مصر.


وقد أوضح ممثلو الشركة أنهم يقومون بالترويج للمقصد المصرى بشكل مستمر للعمل على تحسين الصورة الذهنية وجذب مزيد من الحركة السياحية، مشيرين إلى أنهم لم يتوقفوا عن تنظيم رحلات إلى مصر وأنهم مستمرين فى ذلك إيمانا منهم بقوة السياحة المصرية وقدرتها على التعافى.


كما عقد الوزير اجتماع مع مغنية الأوبرا الشهيرة  Riikka Hakola والمنتج Kaj Holmberg حيث تمت مناقشة اقتراح إنتاج وتصوير فيلم فى مصر يتضمن فى قصته مشاهد فى المقاصد السياحية المصرية واستعراض الأنماط السياحية المصرية ، وقد رحب الوزير بالفكرة مؤكدا على أن الفنون والدراما  أصبحت عاملا مؤثرا فى الجذب للمقاصد السياحية كما أنها تتماشى مع استراتيجية الوزارة فى استخدام أدوات مبتكرة للترويج للمقصد المصرى .