زعزوع يلتقى بوزير الداخلية الألمانى على هامش مشاركته ببورصة برلين

11/03/2016 - 9:25:52

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتب - خالد ناجح

فى اليوم الثالث لبورصة برلين الدولية للسياحة التى تٌعقد خلال الفترة من 9 إلى 13 مارس الجارى اجتمع وزير السياحة الدكتور هشام زعزوع ووزير الداخلية الألمانى السيد Dr. Maiziere وذلك بحضور السفير المصرى ببرلين الدكتور بدر عبد العاطى ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده؛حيث استهل زعزوع الاجتماع بتقديم الشكر للحكومة الألمانية لاستمرار دعمها لمصر، موضحا أن السوق الألمانية من الأسواق الخمس الأول المصدرة للسياحة إلى مصر مضيفا أن الحركة السياحية الوافدة من السوق الألمانية تأثرت بشكل كبير بعد حادثة الطائرة الروسية، مشيرا إلى لقائه مع وزير النقل الألمانى ووزيرة الاقتصاد الألمانية حيث تمت مناقشة عدة نقاط تعوق عودة السياحة الألمانية إلى مصر لمعدلاتها الطبيعية.


ومن جانبه أكد الوزير الألمانى على أهمية مصر فى المنطقة علاوة على تاريخها العظيم موضحا أنه بمقارنة مصر بألمانيا على هذا الصعيد فإن ألمانيا تعتبر دولة حديثة بالنسبة لمصر.


كما أوضح الوزير الألمانى أن الحكومة الألمانية ليس لديها النية للحد من السفر إلى مصر وترحب بسفر مواطنيها إلى مصر للاستمتاع بمقوماتها السياحية ولكن مع الأخذ فى الاعتبارعدد من المحاور منها التأكيد على أمن المقاصد السياحية المصرية وتعزيز الديمقراطية إلى جانب الاستمرار فى مواجهة الإرهاب.


وقد أوضح زعزوع أن هناك إجراءات عديدة تم اتخاذها خاصة بموضوع الأمن على رأسها تشكيل لجنة أمنية برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية الوزراء المعنيين إلى جانب اختيار شركة كنترول ريسكس لمراجعة إجراءات تأمين المطارات إلى جانب التعاون مع وفود أمنية من عدد من الدول والاستجابة لملاحظاتهم ؛ مضيفا أن وزارة السياحة قد أضافت مبلغ 32 مليون دولار لدعم هذا الملف مشيرا إلى أنه للمرة الأولى سيكون هناك شركة لأمن المطار ، كما أضاف وزير السياحة أن حرية العبادة والتعبير عن الرأى مكفولة للجميع فى مصر.


وأشار الوزير الألمانى إلى أن ألمانيا تستقبل وفود أمنية من الاتحاد الأوروبى للتفتيش على مطاراتها وإبداء الملاحظات التى يتم الاستجابة لها، مضيفا أن سيقوم بزيارة مصر والالتقاء بوزير الداخلية المصرى، مرحبا بفتح آفاق للحوار مع الجانب المصرى بما يدعم العلاقات على مختلف الأصعدة.


وتحدث محافظ جنوب سيناء مؤكدا على أن شرم الشيخ مقصدا سياحيا آمنا وأن السائحين تتاح لهم الفرصة لممارسة أنماط سياحية متنوعة فى شرم الشيخ مشيرا إلى أن مطار شرم الشيخ آمن واستقبل عدد من الوفود الأمنية وتم تلافى الملاحظات بما يكفل أعلى درجات التأمين.