وزارة السياحة تشارك فى ندوة « فرص الاستثمار فى مشروعات تحسين كفاءة نظم الإضاءة »

10/03/2016 - 7:55:26

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتب : خالد ناجح

خلال كلمته التي ألقاها نيابة عنه المهندس عماد حسن مستشار وزير السياحة لشئون الطاقة أكد الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة على أن ترشيد استهلاك الطاقة فى المنشآت الفندقية هو أحد أهم العوامل التى تساعد على التحول نحو السياحة الخضراء والتى توليها وزارة السياحة أهمية كبيرة لما لها من تأثير على القدرة التنافسية للقطاع السياحى وبما يعود بنتائج إيجابية فنيا واقتصاديا على هذه المنشآت.


جاء ذلك خلال مشاركة وزارة السياحة فى الندوة التى افتتحها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء اليوم تحت عنوان " فرص الاستثمار في مشروعات تحسين كفاءة نظم الإضاءة " والتي تنظمها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة متمثلة في مشروع تحسين كفاءة الطاقة وبالتنسيق مع جمعية رجال الاعمال المصرية.


كما أضاف أن هذا التعاون بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص وكذلك المنظمات الدولية قد أثمر بإخراج نماذج يحتذى بها وتعود بالنفع على كافة الأطراف ؛ مشيرا إلى أهمية هذه الندوة التي تهدف إلى مناقشة أساليب دعم التحول نحو استخدام نظم الإضاءة الموفرة للطاقة في مختلف المنشآت.


وقد شارك في الجلسة الافتتاحية للندوة المهندس حسين صبور رئيس جمعية رجال الاعمال المصرية، والسيد/ مجد المنزلاوي رئيس لجنة الطاقة بالجمعية، والسيد / اجناثيو أرتازا مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالقاهرة.


جدير بالذكر أن مشاركة وزارة السياحة فى هذه الندوة يأتى استمرارا لجهودها للتحول نحو السياحة الخضراء وتشجيع استخدام أنظمة الإضاءة الموفرة للطاقة في المنشآت السياحية والتى تؤدى بدورها إلى تحقيق هدف تنمية السياحة المستدامة فى مصر.