تكثيف .. تلوين .. تطويل .. ثلاثية الشعر الجميل

10/03/2016 - 9:31:30

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

إعداد - حنان هزاع

"شعرك تاج جمالك" عبارة تحفظها بنات حواء عن ظهر قلب إلا أن هذا التاج يحتاج دائما إلى عناية خاصة حتى أن خبراء التجميل يقدمون من وقت لآخر أحدث الصيحات العالمية التى تظهر شعرك فى أفضل حالاته.


  وعن أحدث طرق تصفيف الشعر يقول خبير التجميل مصطفى الأسيوطى إن الشعر الطويل يعطى جمالا وأناقة للمرأة لذلك معظم السيدات تتجه حاليا لتركيب الشعر، وتتنوع طرق التعامل مع الشعر والتى تشمل التطويل، التكثيف والتلوين.


أولا: تطويل الشعر إما بشكل مؤقت من خلال الشريطة بالكلبسات وهى عبارة عن شريطة عريضة يتم تركيب الشعر بها وتلوينه على حسب لون الشعر، ثم يتم تركيب وحدات من الكلبسات والتى عن طريقها تستطيع كل سيدة تركيب الشريطة التى تحمل الشعر المراد إضافته إلى شعرها ويتم تحت إشراف المتخصص حتى تتعود أن تقوم بهذه المهمة بنفسها.


أما التطويل الدائم فله عدة طرق:


- الرنجات أو الحلقات النحاسية: وهى عبارة عن حلقات صغيرة جدا من النحاس البنى اللون يتم عن طريقها تركيب الشعر فى وحدات صغيرة من خصلات الشعر يتم وضعها داخل الشعر وبالتالى لا تظهر, وتعطى للشعر طولا وثقلا كما تريد كل سيدة, ويمكن أن تكون الخصلات عبارة عن قطعة واحدة توضع داخل الشعر مثل الشريطة ويمكن تركيب عدة طبقات حتى تحصلى على الشكل الذى تحبينه.


- الشمع: وهو عبارة عن لصق الخصلات المراد وضعها فى الشعر عن طريق الشمع وهذه الطريقة لها تقنية خاصة لا يقوم بها إلا متخصص نظرا لأنها قد تؤذى الشعر إذا ما تمت بطريقة غير سليمة.


- الليزر: وهو عبارة عن خصلات رقيقة جدا يتم تركيبها فوق الخصلات فتكون الخصلة متساوية تماما مع خصلة الشعر الأصلية وهذه الطريقة يميزها أنها الأكثر طبيعية نظرا لرقة الخصلات فتكون غير محسوسة تماما.


ثانيا: تكثيف الشعر من خلال مادة يطلق عليها "الفيلر" وهى مادة مشابهة للكيراتين يتم وضعها على الشعر فتعمل على زيادة سمك الشعرة مما يظهرها أكبر حجما وأكثر جمالا.


ثالثا: تغذية الشعر: هناك العديد من المواد الموجودة فى الأسواق والتى تعمل على تغذية الشعر بشكل جيد، وكل ما عليك هو أن تختار ماركة معروفة ولها نتائج قوية فى الأسواق وذلك حتى تضمن أن المنتج جيد وغير مغشوش، كما أننا لا يمكن أن نغفل دور الزيوت فى تغذية الشعر والإسراع فى نموه.


رابعا: تلوين الشعر المؤقت وهو يعتبر من الصيحات الجديدة فى تجميل الشعر وهو عبارة عن سبراى باللون المراد, وغالبا يكون من الألوان الفاتحة لأنها الأكثر تأثيرا على صحة وجمال الشعر, لذا فقد ابتكر المختصون هذه التقنية للإقلال من الضرر الذى ممكن أن يصيب الشعر وهو عبارة عن سبراى يتم رشه على الشعر وتتم إزالته بالغسيل وهو سر تألق نجمات السينما بألوان شعر متجددة.