«شعلان» بطل سومو بدرجة ثلاث نجوم

09/03/2016 - 9:51:25

شعلان شعلان

المصور

استجاب بطل السومو المصرى عبدالرحمن شعلان لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى باستثمار شعبيته فى اليابان من أجل دعم السياحة المصرية، حيث يصل فى أول مايو مع وفد يابانى مكون من ١٥٠ فردا.


كان عبدالرحمن شعلان قد التقى بالرئيس السيسى فى مقر إقامته باليابان.. أعرب بعد المقابلة عن سعادته بدعم الرئيس السيسى له ودعوته الشباب إلى المثابرة والتركيز فى العمل لتصبح مصر من أحسن دول العالم.. عبدالرحمن شعلان أول لاعب إفريقى يحترف السومو أشهر رياضة يابانية.. النجم المصرى المشهور بلقب عاصفة الصحراء – أوسونا أراشى – فاز بجميع مباريات الموسم الصيفى فى مايو ٢٠١٣ وهو أول لاعب سومو عربى أو إفريقى يحقق هذه النتائج المذهلة.. فاز عبدالرحمن شعلان فى أول مباراتين له ضد البطل المصنف يوكوزونا فى يوليو ٢٠١٤. عبدالرحمن شعلان مولود فى ١٠ فبراير ١٩٩٢ بالدقهلية.. كبر وترعرع فى الجيزة، حيث لعب كمال الأجسام ومنها وفى عمر ال ١٦ سنة انتقل إلى لعبة السومو، حيث فاز بالميدالية البرونزية فى بطولة العالم للشباب عام ٢٠٠٨ وبعدها بثلاث سنوات انتقل للإقامة فى اليابان حيث تعلم اليابانية وحصل على الإقامة.. عبدالرحمن شعلان يدرس المحاسبة فى كلية التجارة وهو حريص على برنامج غذائى مصرى صميم يختلف عن التغذية اليابانية المخصصة للحصول على ضخامة الجسم. عبدالرحمن شعلان طوله ١٨٩ سنتيمترا ووزنه ١٥٨ كيلوجراما . وصل عبدالرحمن شعلان إلى مرتبة جوريو وهى ثانى أعلى مراتب السومو، حيث تألق فى بطولة ناجويا فئة سيكيتورى بمعنى المراتب العليا، وهو من أسرع ثلاثة مصارعين أجانب فى تاريخ السومو اليابانى يصل إلى هذه المرتبة بعد البطلين كونيشيكى وبالت.


احتاج بطلنا عبدالرحمن شعلان إلى المشاركة فى ثمانى بطولات فقط ليصل إلى هذه المرتبة العالية.


حصل بطلنا على فضية بطولة استونيا وذهبية بطولة بلغاريا وبدأ بدرجة أوتاكى ثم وصل العام الماضى إلى أعلى تصنيف سومو وهو مايجيشيرا فى نوفمبر ٢٠١٥ بعد أن حصد ثلاث نجمات ذهبية اثنان هارومافوجى وواحدة كاكوريو بفوزه فى بطولتى ماكوشيتا وجونوكوتشى بنتيجة سبعة انتصارات وبدون هزيمة. اللعب الهجومى والدفع المباشر طريقة لعب عبدالرحمن شعلان. خرج عبدالرحمن شعلان من أول بطولة شارك فيها هذا العام بسبب الإصابة.. عبدالرحمن شعلان له تسعة آلاف معجب فى صفحته الرسمية على فيسبوك.