انطلاق تياترو الوطن بمسرحية « شاطئ المرح »

07/03/2016 - 10:29:46

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتب - محمد جمال كساب

استمراراً لظاهرة تقديم المسرحيات بالفضائيات انطلق منذ يومين مشروع تياترو الوطن، بمسرحية >شاطيء المرح< تأليف مايسة الشيمي، ومن بطولة نجوي فؤاد، محمد نجاتي، راندا البحيري وإخراج حسام الدين صلاح وهي تناقش بالكوميديا الغنائية الاستعراضية محاولات المخابرات الأجنبية استغلال الشباب لنشر الفوضي والإرهاب بمصر وتصدي الشرطة لهم.


يقول المخرج حسام الدين صلاح: أنا من أطلقت على المشروع هذا الاسم بهدف تقديم مسرح جاد يعبر عن مشاكل الشباب.. ولعرضه بالقنوات الفضائية المصرية والعربية لتحقيق المتعة باستخدام التكنولوجيا الحديثة والإبهار خاصة بعدما فشلت السينما والمسلسلات في تقديم الكوميديا الراقية المحترمة واتجاههما للإسفاف والتفاهة.


مؤكداً أن مشروع >تياترو الوطن< يختلف عن الاسكتشات التي تعرضها القنوات الأخري مثل > تياترو ومسرح مصر< وغيرها التي تشبه برنامج ساعة لقلبك.


وتدور الأحداث في إطار كوميدي استعراضي غنائي حول حب مصر والانتماء إليها رغم الظروف الصعبة التي نعيشها من خلال تتبع جهاز الشرطة لنشاط مجموعة من الشباب والفتيات تسعي المخابرات الأجنبية لاستغلالهم بعد الثورة في أعمال إرهابية لنشر الفوضي وتدمير البلد والاقتصاد ويتم القبض عليهم.


موضحاً أنه يعتمد تقديم >الفودفيل< الكلاسيكي القديم في ثلاثة فصول، مدتها ساعتان ونصف الساعة بأسلوب إخراجي ساخر يعتمد علي >الساركازم< معلناً تقديمها علي مسرح >عتاب< بالهرم منذ الأحد الماضي بعد ذلك يتم تصويرها بواسطة سبعة كاميرات لعرضها بالتليفزيون.


ويشير المنتج الفني محروس المصري أن الخطة تشمل تقديم عدة ليالي عرض في جامعة سيناء برعاية رئيسها د. حسن راتب، وشركة البترول بالسويس ومن ثم التجول بهذا العرض في بعض الدول العربية بالإمارات، الأردن، الكويت وغيرها.


وقد تم تخفيض سعر التذكرة إلي 20 جنيهاً لكي تستطيع الأسرة المصرية مشاهدتها.


كما تم الاعداد لمشروع >سينما الوطن< الذى يشرف عليه المخرج عبدالعزيز حشاد بهدف تقديم مجموعة من الأفلام الروائية الطويلة لتجميل المرأة المصرية وتوضيح دورها الرائد في المجتمع ويجري حاليا التجهيز لأول فيلم يعرض يوم 15 أبريل المقبل.