قال إن سلاحنا فى مصر هو الفن والغناء .. محمد منير: «وطن بلا غناء ميبقاش وطن»

07/03/2016 - 10:21:39

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتب - يحىى مجدى

لم تكن حفلة الفنان الكبير محمد منير بجامعة القاهرة مساء الجمعة الماضية استفتاء لشعبية «الكينج» بل كانت تأكيدا على حب الشباب للفنون وضرورة عودة الأنشطة الفنية للحرم الجامعى بعد فترة حرمان كبيرة حيث راهن الأستاذ الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة على نجاح الحفلة إيماناً منه بدور الفنون فى الارتقاء بفكر وذوق الطلاب.


اقتحم آلاف الطلاب أبواب جامعة القاهرة لحضور حفل الفنان محمد منير بالجامعة، عقب محاولات عدة للقفز من فوق السور، مما أدى إلى هروب أفراد الأمن الإدارى المتواجدين على البوابة.


وسمحت قوات الأمن المكلفة لأفراد شركة «فالكون» بتأمين الحفل كاملاً بفتح أبواب الجامعة لدخول الطلاب دون التأكد من هوياتهم، وذلك وسط انتشار أمنى مكثف فى محيط الجامعة كما أنه كان هناك فرق من طلاب التربية العسكرية للفصل بين الطلاب والطالبات، لعدم وجود أى نوع من أنواع التحرش، وهو ما نجحت فيه إدارة الجامعة، إذ التجاوزات كانت بسيطة ومحدودة مقارنة بعدد الحضور. وبدأ توافد الطلاب الحاملين للتذاكر فى الرابعة عصر الجمعة، واستمر دخولهم حتى السابعة مساءً، حيث تم غلق الأبواب، وبدأ الكينج الغناء فى تمام الثامنة.


وكان الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة قد أعلن عن اعتذاره لمن لم يستطع الحصول على دعوة، مشيرا إلى أنه تم توزيع تذاكر حفل الفنان منير مجاناً على الكليات، مقسمة حسب عدد طلاب كل كلية وسعة مكان الحفل، مؤكداً أنه ترك لكل كلية تحديد معايير التوزيع، ولم يكن من المتصور أن يتسع الحفل للجميع.


من جانبه، قال الفنان الكبير محمد منير لطلاب جامعة القاهرة، خلال الحفل «إحنا سلاحنا فى مصر هو العلم والغناء، لازم تعرفوا إن جامعة القاهرة بدأت 1908 بعقول المفكرين الكبار، كما أنها بيت لكل لون بشرى وتحتوى كل أنواع البشر، وجامعة القاهرة هى ملخص ورمز لتوحدنا، فهى الحلم والزمان والمكان وعليكم أن تفخروا أنكم طلاب بها".


وأضاف منير: "يمكن زمان كنت بقول أجيب واسطة عشان أدخل جامعة القاهرة لأنها رمز كبير، فى يوم من الأيام ستكونون واسطة لغيركم ومش هتحتاجوا واسطة زى مأنا دلوقتى مش محتاج لواسطة، اهتموا ببلدكم وازاى تخلوها أحسن بلد فى العالم،زمان كان الامريكان مثلنا اليوم يهتمون بالمواقع والنت والتكنولوجي لكن اختلفت حياتهم وتقدموا والرئيس الأمريكي قال الكثير عن جامعة القاهرة وقال «أنها بداية الشرق الاوسط فيجب علينا ان ننظر إلي الأمام فقط وبالجهد المبذول سنكون الأفضل» .


أنهى الكينج محمد منير حفله فى جامعة القاهرة بأغنية "حدوتة مصرية"، مطالبا الجمهور بالخروج فى هدوء، مؤكدا أنه حلم بتلك الأغنية وقال:"إن شاء الله ستتحقق معانيها فى المستقبل».


واختتم منير حفله الناجح بقوله: «إن وطن بلا غناء ميبقاش وطن» وشرف لي اني اغني تحت قبة جامعة القاهرة».