قال إنه لا يخشي الفشل لأنه غير متسرع .. عمر السعيد : نصر الديك « وش السعد علىّ »

07/03/2016 - 10:15:33

عمر السعيد عمر السعيد

حوار - نانسي عبد المنعم

لا شك أنه فنان يمتلك طاقة فنية تنعكس على أى شخصية يقوم بها ورغم أنه محظوظ فنياً لعمله مع كبار المخرجين إلا أنه لا يؤمن بالحظ وإنما بالموهبة والاجتهاد فيما يعرض عليه ومع ذلك فهو لم يتوقع ردورد الأفعال التى حققتها أعماله الأخيرة خاصة مسلسل "البيوت أسرار"الذى قدم فيه شخصية نصر الديك والتى يعتبرها "وش السعد" عليه وأقرب الشخصيات الى قلبه "الكواكب" التقت عمر السعيد ليتحدث عن أدواره الفنية وعن أعماله القادمة والكثير في ثنايا هذا الحوار ...


تعتبر من الوجوه الشابة التى أثارت جدلاً كبيراً فى كثير من الاستفتاءات لاختيارك كأفضل وجه شاب فى العام الماضى فهل كنت تتوقع ردود الأفعال الهائلة على أعمالك ؟


بصراحة شديدة لم أكن أتوقع أن تكون ردود الأفعال بهذه القوة سواء التى قرأتها على الفيس بوك أو على تويتر أو التى رأيتها مباشرة من الجمهور فى الشارع فأنا أعمل وأجتهد وأتمنى من الله دائما أن يلقى العمل إعجاب الناس وأشكر جمهورى الذى دعمنى بقوة ووضع على عاتقى مسئولية فى اختياراتي القادمة وأعدهم أن أكون على قدر هذه المسئولية .


ما هى دراستك وكيف كانت البداية ؟


درست >إعلام ومسرح< وسينما بالجامعة الأمريكية وكانت بدايتي السينمائية فى >فيلم واحد صفر< وأعتبر أن حظى كبير لتكون بدايتى مع المخرجة كاملة أبو ذكرى التى أدين لها بكل الفضل فيما وصلت إليه حتى الآن.


وما الذى تعلمته من مدرسة كاملة ابو ذكرى ؟


وجدت فى كاملة مخرجة تحب الممثل وتهتم به وتعطيه الأولوية فى كل شىء ايمانا منها أن الفنان هو الذى يصنع المشهد.


قدمت العام الماضى ثلاثة أعمال درامية مريم ولعبة إبليس والبيوت أسرار حدثنا عن هذه الأعمال؟


هاتفتني شركة الإنتاج وحددوا لي ميعاداً لمقابلة هيفاء وهبى بعد أن شاهدتنى فى مسلسل >امبراطورية مين< الذى قدم العام قبل الماضى وأعجبت بدورى فيه وبالفعل ذهبت لمقابلتها ووجدتها إنسانة لطيفة جداً ولكن المفاجأة الكبيرة بالنسبة لى كانت بعد عملى معها فقد وجدتها فنانة مجتهدة جداً تذاكر الشخصية جيداً قبل التصوير وملتزمة فى مواعيدها بطريقة مبالغ فيها. وكواليس هذا المسلسل كانت جميلة ورائعة.


عن >لعبة إبليس< .. فقد كنت مترددا جدا فى قبول هذا المسلسل بسبب الشائعات التى أحاطت بالفنان يوسف الشريف وصعوبة العمل معه وعندما قابلته وجدته شخصية راقية تتحلى بالذوق ولم يصدر منه ما يضايقنى فتوكلت على الله ووقعت العقد الى ان بدأنا التصوير وتعرفت على يوسف الشريف الانسان الذى فاجأنى بأخلاقة الرائعة وتربيته واهتمامه بكل من يعمل معه وبدورى تحديدا الذى كان يعطينى فيه بعض الملامح لتساعدنى فى الأداء.


أما البيوت أسرار فأنا أحب هذا العمل جدا وشخصية >نصر الديك< التى قدمتها فيه من أقرب الشخصيات لى.


كيف وجدت تجربة العمل فى مسلسل مكون من ستين حلقة؟


تجربة لن أكررها مرة أخرى لأنها مرهقة جداً بالنسبة للفنان وأرى أننا كى نحافظ على نجاحها يجب أن نكون متمسكين بالجودة سواء فى الإنتاج أو السيناريو حتي لا يمل من العمل الجمهور بالاضافة الى >الكاست< والإخراج المتميز الذى يستطيع أن يحافظ على توالى الأحداث بشكل شيق.


وماذا عن العمل مع المخرج كريم العدل ؟


هذا هو العمل الثانى الذى يجمعنى به وأراه قد حقق نجاحاً كبيراً فى أولى تجاربه الدرامية لأنه مخرج لة رؤية متميزة .


وماذا عن ظهورك كضيف شرف فى مسلسل >قسمتى ونصيبك<؟


سعيد جداً بهذه التجربة فقد شاركت أسرة المسلسل فى حلقة وأستمتعت بها جداً وسعيد أكثر بعملى لأول مرة مع هانى سلامة الذى تعرفت عليه فى هذا المسلسل ووجدته فناناً خلوقاً جداً وأتمنى له التوفيق.


وماذا عن فيلم >خانة اليك< ؟


مبدئيا أنا غير راض عن توقيت عرض الفيلم لأنه عرض فى موسم الامتحانات ولكن على كل حال سعيد جداً بالتجربة وأراها مختلفة تماما عن كل ما قدمته من قبل.


أحد الآراء النقدية التى كتبت عنك بعد الفيلم أنك موهبة أثبتت نفسها بقوة فى أكثر من عمل لكن يجب أن تدقق فى اختياراتها لتحافظ على ما قدمته فما رأيك ؟!


أشكر من كتب هذا النقد وأنا أهتم جداً بقراءة أى نقد سواء بالايجاب أو بالسلب لأنى فى النهاية أتعلم منه وانا بالفعل الآن فى مرحلة الحفاظ على ما قدمته لذلك حتى الان لم أستقر على العمل القادم فقد عرض علي أكثر من عمل لكن لم أر فيها ما يناسبنى ومازلت أنتظر العمل الجيد .


هل تفكر فى استثمار نجاح شخصية >نصر الديك< وتقديمها فى عمل سينمائى ؟


هذا جائز جدآ ولكن ليس باسم نصر لكن بكاركتر الشخصية وأنا أدرس هذا الموضوع حالياً.


الم تخش من فشل تكرار هذه التجربة التى قدمها عدد كبير من النجوم ولم تكن بالمستوي المطلوب ؟!


اولا أنا لا أخشي الفشل طالما أننى لا أتسرع فى التجربة وعندما أتصدى لعمل يجب أن اكون مستعداً له وأن تكون عناصره كلها متكاملة وجميع التجارب التى كررت نفس الكاركتر ليست كلها فاشلة بدليل نجاح مسلسل >الكبير أوى< بكل أجزائه لذلك فأنا لا أحب الحكم على شىء دون أن نراه.


ومن من المخرجين تتمنى العمل معهم فى المرحلة القادمة؟


بلا شك شريف عرفة وطارق العريان وداود عبد السيد ومحمد خان ومحمد ياسين وأنا لا أريد أن أنسي أحداً وبالتأكيد المخرجة كاملة أبو ذكرى مرة أخرى وكان ذلك سيحدث فى مسلسل >واحة الغروب< لكن للأسف العمل تأجل قليلاً وكذلك المخرج محمد دياب.



آخر الأخبار