وزير السياحة يبحث مع السفير الصينى سبل تعزيز معدلات حركة السياحة الوافدة

06/03/2016 - 6:57:43

هشام زعزوع وزير السياحة هشام زعزوع وزير السياحة

كتب - خالد ناجح

بحث الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة والسفير الصينى بالقاهرة صونغ إى جوا سبل تعزيز معدلات السياحة الوافدة من الصين بإعتبارها من الاسواق السياحية الواعدة للمقصد السياحى المصرى،وذلك فى إطار الجهود الطموحة والعمل فى أطر عديدة لإستعادة حركة السياحة الوافدة.


تطرق اللقاء إلى أهمية العمل على زيادة الطاقة الناقلة بين البلدين، وقد طالب زعزوع من السفير الصينى التدخل لدى سلطة الطيران الصينى لتشغيل شركات الطيران الصينى رحلاتها إلى مصر، وأعرب الوزير عن استعداد الوزارة لدعم الرحلات الوافدة من الصين وبدء الحملات الترويجية لشركات الطيران الصينية حال تشغيل خطوطها إلى مصر.


وناقش الجانبان أهمية المشاركة والتنسيق بين الجانبين المصرى والصينى لإنجاح مهرجان أفرو – تشينا Afro-China من خلال عروض فنية وثقافية تستهدف المزج الثقافى الذى يعكس حضارات الشعوب الصينية والافريقية.


وأشار زعزوع إلى أن مثل هذه المهرجانات تعزز من العلاقات الثقافية والسياحية وتفتح أفاقاً جديدة للتعاون المشترك بما يدعم الجهود السياسية ويدعم أواصر العلاقات بين الشعوب.


  وأردف الوزير أن معدل السياحة الوافدة من الصين شهد تناميا فى عام 2015 بنسبة87% عن عام 2014، حيث سجلت الإحصائيات الرسمية أن عدد السائحين الصينيين بلغ 115 ألف سائح عام 2015 مقارنة 61,7 الف سائح صينى عام 2014.


ومن جانبه أعرب السفير الصينى عن سعادته باللقاء ، مشيرا إلى عمق العلاقات المصرية الصينية وانه سيبحث مع السلطات الصينية المختصة تشغيل شركات الطيران الصينية خطوط سير إلى مصر، مرحبا بالمشاركة الصينية فى مهرجان أفرو – تشينا، وموجها الدعوة للسيد الوزير لحضور المؤتمر العالمى للتنمية السياحية والمزمع أن يعقد بالصين بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية.


  وفى سياق متصل، تستهدف الوزارة وهيئة تنشيط السياحة والمكتب السياحى المصرى ببكين الوصول بالإعداد الى 200 الف سائح صينى بنهاية عام 2016.


     كان وزير السياحة دكتور هشام زعزوع قد أعلن فى وقت سابق عن  تسهيل إجراءات منح التأشيرات السياحية للصينيين، لافتا إلى أن الأجهزة المعنية وافقت على السماح بدخول الأفواج السياحية الصينية بالبلاد بموجب تأشيرة دخول اضطرارية visa upon arrival   من ميناء الوصول شريطة القدوم بكفالة شركة سياحية وامتلاك نقود كافية