أرقام سرية لنومة هنية

03/03/2016 - 9:54:02

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت - إيمان العمري

كلنا نتمنى أن نحظى بنوم هادئ عميق حتى نستيقظ بكامل نشاطنا وحيوتنا.. ولتحقيق ذلك تقدم لنا مجلة woman البريطانية مجموعة من الأرقام التي علينا الانتباه لها جيدًا لنغط في سبات عميق 


-30 دقيقة:


هي المدة المثالية للنوم الخفيف، وبعدها يدخل الشخص في النوم العميق.


-90 دقيقة:


هي عدد الدقائق اللازمة لتتم دورة النوم الكاملة بمعنى المرور بكل مستويات النوم، ويحتاج الشخص من أربع إلى خمس دورات في الليلة الواحدة ليحصل على قسط كاف من النوم.


-7 صباحًا:


هو الوقت المناسب لممارسة الرياضة، فقد أثبتت الدراسات أن من يمارسون الرياضة في ذلك الوقت يتمتعون بنوم هادئ ليلا حيث ينخفض ضغط الدم ليلا ما يجعلهم يتمتعون بنوم عميق، وهادئ.


-9 مساء:


هو الوقت الذي يجب فيه إغلاق اللاب توب، وجميع الأجهزة التي تنبعث منها أشعة مشابهة لأن تلك الأشعة تؤثر على مراكز التنبيه، ولا تجعلنا ننعم بنوم هادئ.


-6.45 ساعة:


هي متوسط عدد الساعات اللازمة للنوم خلال الليل في أيام العمل، وهذه المدة كافية ليستيقظ الشخص، وهو في كامل نشاطه ليبدأ يوم العمل.


-46 دقيقة:


هي عدد الدقائق التي يمكن أن تنامها أكثر، وبعمق إذا استمتعت بالطبيعة، وتفاعلت معها خاصة نور الصباح الباكر، فمن الجميل أن نبدأ يومنا بالخروج إلى الشرفة، ونتنفس نسائم الصباح، فهذا سيجعلنا نقضي يومًا جميلا، وفي الليل سنخلد لنوم عميق ننعم فيه بالأحلام السعيدة.


-60:


هو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم أثناء النوم.