علبة ماكياجك من الطبيعة

03/03/2016 - 9:48:24

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

إعداد - حنان هزاع

تهتم كل امرأة بجمالها وماكياجها وتحاول أن تختار كل ما هو مميز فى عالم أدوات التجميل ليمنحا التألق والإطلالة الملائكية .


ولأن هذه المنتجات خاصة الجيدة منها باهظة الثمن نقدم لك طرقاً مختلفة لصناعتها من مكونات منزلية متاحة ورخيصة الثمن ليكون لديك علبة ماكياج من صنع يديك .


كريم الأساس :


ضعى مقداراً من كريم مغذى للبشرة ثم أضيفي إليه ملعقتين من بودرة التلك الخاصة بالأطفال ومسحوق قشر بيضة حمراء اللون مع ملعقتين من ماء الورد، تخلط المكونات جيدا لتحصلى على كريم أساس مميز ورائع لبشرتك.


البودرة :


اخلطى ملعقتين من الترمس المطحون مع ملعقتين من النشا ومسحوق الورد الأبيض اخلطيهم جيدا وضعى الخليط فى علبة محكمة الغلق واستخدمى المكونات على الوجه وسوف تمنحك نتيجة رائعة.


أحمر الخدود :


اخلطى ملعقتين من ورد أحمر مطحون مع ملعقتين من ساق الحمام" متوافر عند العطار " مع ملعقة ماء ورد اخلطيهم جيدا لتحصلى على معجون يسهل استعماله ثم ضعيه فى إناء مخصوص واستعمليه وقت الحاجة ليعطى بشرتك طلة وردية.


وللحصول على اللون البرونزى امزجى ملعقتين من ساق الحمام المطحون مع ملقعة من النشا و ملعقة من الزعفران المطحون .


ظل الجفون :


للحصول على ظل جفون وردى اخلطى مطحون الورد الأحمر مع ساق الحمام وقطرات من الماء.


وفى حالة الرغبة فى الحصول على ظل جفون أخضر، فما عليك إلا خلط مطحون البقدونس ومطحون نبات الشذاب ويضاف لهما قطرتان من الليمون لتثبيت اللون.


الماسكرا :


اخلطى قليل من الكحل مع نشا الذرة وزيت زيتون جيدا للحصول على ماسكرا مغذية للرموش.


قلم الحواجب :


اخلطى الكحل مع زيت الزيتون وقليل من النشا ثم ضعى الخليط فى علبة وعن طريق فرشاة ارسمى الحواجب على حسب رغبتك أو على حسب شكل الحواجب، وهذا الخليط يعمل على تغذية الحواجب بشكل جيد وصحى.