فرقة الغربية للفنون الشعبية تشارك فى رسم البهجة على اطفال 57357 بطنطا

03/03/2016 - 9:34:20

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت - عزة عادل

تنطلق بعد غد الجمعة الموافق 4 من الشهر الجارى فرقة الغربية القومية للفنون الشعبية بقيادة الفنان خالد قنيدة للمشاركة فى انطلاق فعاليات الماراثون الخامس لمستشفى سرطان الأطفال 57357 من داخل ستاد كلية التربية الرياضية جامعة طنطا، احتفالا بمرور عام على افتتاح فرع المستشفى بطنطا.


واوضح جابر سركيس مديرعام ثقافة الغربية بأن وزارة الثقافة تشارك في هذة الاحتفالية بعدد من الأنشطة التوعوية والفنية، من خلال الإدارة العامة لثقافة الغربية ، مؤكدا على دور قصور الثقافة فى رفع الوعي من مخاطر مرض السرطان، وذلك عبر الوقاية وطرق الاكتشاف المبكر للمرض والعلاج من خلال عدد من اللقاءات الفنية والثقافية بالمواقع .


وأضاف " سركيس " أن فرقة الغربية للفنون الشعبية تشارك بالعديد من الفقرات الفلكلورية والشعبية منها الصعيدى والحجالة والفلاحة والعصا والتنورة والذكر ، وذلك لادخال البهجة على الاطفال المشاركين فى فعاليات الماراثون.


والجدير بالذكر أنه سيقام على هامش الماراثونعرض فنى هندى ومباراة ودية خماسية وفقرات موسيقية وغنائية للفنان محمد ثورت ، ايهاب توفيق ،كريم محسن ، شذا، ادوارد ،وذلك بحضور السيد اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية ولفيف من قيادات محافظة الغربية .