استعدادات مبكرة لشواطئ مطروح

02/03/2016 - 11:17:56

اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح

تقرير: نور عبد القادر

 أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح على ضرورة الانتهاء من تجهيز الشواطئ من أدشاش ومشايات وتنظيف الرمال، بالإضافة إلى القيام بدهان البلدورات وأعمدة الإنارة لتكون المحافظة فى أبهى صورها قبل موسم صيف ٢٠١٦ بوقت كاف، مضيفا على ضرورة انتهاء كافة التجهيز والاستعداد لاستقبال المصطافين فى موعد غايتة ١ مايو. ذلك خلال اجتماع مع عدد من الجهات التنفيذية والأمنية لبحث الاستعداد لموسم الصيف.


 ووجه المحافظ إلى كافة الجهات المعنية بالمحافظة من قيادات تنفيذية وأمنية وتنفيذية إلى ضرورة القيام كل بدورة فى الحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى للمحافظة، حتى يتم وضع محافظة مطروح على خريطة السياحة العالمية وجذب مزيد من السياح الاجانب.


وأضاف أن محافظة مطروح هى قبلة الاستثمار والسياحة فى المرحلة المقبلة، خاصة مع حزمة المشاريع التى تم الاتفاق عليها بتطوير شاطئ روميل وإقامة نافورة راقصة، وكذا تطوير شاطئ عجيبة وإنشاء فندق ٥ نجوم بها، بالإضافة إلى إقامة حديقة دولية تشمل على حديقة حيوان وألعاب مائية وسنيمات مع مزيد من الإقبال على زيارة المحافظة لتعمل المحافظة طوال العام وليس موسم الصيف فقط.


وأشار أبو زيد أنه سيتم رفع كفاءة ٤ ميادين بمدينة مرسى مطروح « ميدان البنك الأهلى – تقاطع الريفية وجول جمال – ومدخل القصر -ومدخل طريق السلوم» بتكلفة إجمالية ١ ونصف مليون جنيه, مشيرا أنه سيتم الانتهاء من أعمال توصيل الغاز الطبيعى بمدينة مرريسى مطروح فى موعد غايتة ١٥ابريل حتى تقوم مديرية الطرق بالتعاون ومجلس مدينة مرسى مطروح فى إعادة رفع كفاءة الشوارع التى تم توصيل الغاز بها قبل موسم الصيف.


وشدد المحافظ على ضرورة الانتهاء من أعمال اختبارات روافع المياه حتى لا تحدث أى أزمات فى المياه خلال موسم الصيف أسوة بالصيف الماضى.