في لقائه مع نظيره الجنوب افريقي .. زعزوع يؤكد:آفاق التعاون كبيرة بين مصر ودولة جنوب أفريقيا في مجال التعاون السياحي

01/03/2016 - 6:46:38

هشام زعزوع وزير السياحة هشام زعزوع وزير السياحة

كتب - خالد ناجح

عقد الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة اليوم اجتماعا مع السيد ديريك هانيكوم  وزير سياحة جنوب افريقيا وذلك لبحث سبل التعاون السياحي المشترك بين البلدين وتعزيز وتنمية العلاقات السياحية وتنشيط الحركة السياحية الوافدة من جنوب افريقيا الي مصر.


استهل زعزوع الاجتماع بالترحيب بالسيد ديريك هانيكوم مؤكدا على أهمية هذه الزيارة حيث تعتبر  أحد أهم الزيارات الي مصر المتعلقة بقطاع السياحة ،مؤكدا علي ان آفاق التعاون المشترك مع جنوب افريقيا كبيرة جدا ومتنوعة ،لافتا إلى أن مصر تعتبر أهم دولة سياحية في شمال افريقيا فيما تعتبر دولة جنوب افريقيا أهم دولة سياحية في جنوب أفريقيا.


كما استعرض زعزوع آفاق التعاون السياحي بين الجانبين المصري والجنوب افريقي ،مشيرا الي ان جدول اعمال الزيارة سيتضمن عدة موضوعات متعلقة بالتعاون السياحي بين البلدين،مضيفا الي انه سيتم التأسيس والبناء علي ضوء هذه الزيارة لتنفيذ عدة خطوات جادة ، موضحا ان وجود خط طيران بين مصر و جنوب افريقيا سيتيح إمكانية جذب سائحين من الأسواق البعيدة لتشمل الرحلة زيارة البلدين معا.


كما اشارزعزوع الي مهرجان أفرو-تشينا(Afro-China) الذي يعرض الفنون والثقافة الافريقية والصينية.


ومن جانبه أعرب وزير سياحة جنوب افريقيا  عن سعادته البالغة بزيارة مصر التي تعد الثالثة، مشيرا الي رغبته الدائمه في تكرار زيارة مصر ،ومؤكدا علي ان الشعب المصري ودود ويتسم بحسن الضيافة ،مؤكدا دعم بلاده للسياحة المصرية،كما اعرب عن اعجابه الشديد بمتحف السكة الحديد الذي شهد افتتاحه صباح اليوم .


كما اكد السيد هانيكوم  علي ان مصر تمتلك العديد من المنتجات السياحية الفريدة والمميزة وخاصة الحضارة المصرية التي تعتبر تراثا انسانيا عظيم.


كما اشار الي ان رسالته خلال هذه الزيارة هي تأكيد الثقة في مصر كبلد الامان لكل ضيوفها ،مشيرا الي الاستعداد الكامل للتعاون من اجل التسويق والترويج لكلا البلدين بشكل أفضل،وذلك من منطلق ان افريقيا شهدت بداية الانسانية و مصر هي بداية الحضارة  وهو ما يعد عاملا جاذبا لزيارة البلدين.


وفي نهاية اللقاء أكد الوزيران علي ان العلاقة بين مصر وافريقيا في مجال السياحة تكاملية وليست تنافسية وذلك نظرا لوجود انماط سياحية مختلفة بكلا البلدين.


ومن الجدير بالذكر ان هذه الزيارة تعتبر اول زيارة علي مستوي وزاري الي مصر منذ زيارة الرئيس زوما للقاهرة في ابريل 2015.


وتجدر الاشارة الي  قيام هيئة تنشيط السياحة بإعداد برنامج سياحي لوزير سياحة جنوب افريقيا والوفد المرافق له  ، خلال فترة تواجدهم بمصر في الفترة من 1-3 مارس 2016،حيث يتضمن البرنامج زيارة اهم المعالم الآثرية والسياحية بمصر من بينها(المتحف المصري ومنطقة الاهرامات ومنطقة القلعة ومنطقة مجمع الأديان بمصر القديمة).