تامر : عبرت عن رأيى .. وعبدالوارث: لم أخش من "المرشد" .. وإيمى: دورى قريب منى

29/02/2016 - 9:29:35

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتب - عمرو محىي الدين

استضافت سينما «فايملى لاند» بالمعادى العرض الخاص لفيلم «المشخصاتى 2» بحضور عدد من صناع الفيلم على رأسهم الفنان تامر عبد المنعم وأحمد عبد الوارث وبدرية طلبة وإيمى ومحمد الشربينى وأحمد ظريف وشادى أسعد، والماكيير محمد عشوب، ومنتج الفيلم محسن علم الدين.


فى الوقت ذاته حضرت الفنانة إنجى شرف، لتهنئة تامر عبد المنعم بخروج فيلمه إلى النور بعد سنوات من المنع، فيما تغيب الفنان الكبير يوسف شعبان عن حضور العرض الخاص.


ورأى الفنان تامر عبدالمنعم أنه استطاع من خلال فيلم «المشخصاتى 2» أن يقول كل ما يجيش فى صدره، ويعبر عن رأيه بعد أن منعت الرقابة خروج الفيلم إلى النور لفترة طويلة، وقال تامر إنه يجسد شخصيات مبارك والمعزول محمد مرسي وعدد من القيادات الإخوانية بشكل ساخر وكوميدي.


وكشفت الفنانة إيمى أنها لا تشارك فى أى عمل سياسى إلا إذا وافق قناعتها مائة فى المائة مؤكدة أن شخصية جميلة الوطنية التى تلعب دورها فى "المشخصاتى2" هى شخصية قريبة منها، حيث إنها تميل إلى الأدوار الوطنية،وعن سبب ابتعادها عن الظهور على الشاشة لفترة قالت إيمى: إن مصر عاشت 4 سنوات «عجاف» على كل المستويات فى عهد الإخوان، فقررت التفرغ لأسرتى خلال هذه الفترة الصعبة، وعندما عدت مجددا كانت العودة بثوب جديد وفى عمل يشبع قناعتى الفنية.


أما الفنان أحمدعبدالوارث الذى جسد شخصية المرشد محمد بديع فأبدى قبوله لأى نقد يمكن أن يوجه إليه ما دام نقدا بناء، مؤكدا أنه لم يخف من تهديدات جماعة الإخوان بعد تجسيد هذا الدور، ، حيث إن شوكتهم قد انكسرت فعلاً وقال عبدالوارث إن مشهد ارتداء النقاب عند منصة رابعة العدوية وإلقاء الخطاب بين الحضور كان أصعب مشهد.


امتلأت قاعة السينما بالحضور لمشاهدة "المشخصاتى2" بعد أن حقق البرومو الخاص به على مواقع التواصل الاجتماعى نسبة مشاهدة عالية، إلا أن عددا من النقاد والصحفيين فى ختام العرض اعترضوا على مشاهد كثيرة ظهر فيها الفنان تامر عبدالمنعم مجسدا شخص الرئيس الأسبق حسنى مبارك معتبرين إياها محاولة منه لاستجداء عواطف الجمهور تجاه الأخير.