وزير الثقافة وزع الجوائز علي الفائزين .. «منحنى خطر» أفضل عرض ونديم هشام الممثل الأول

29/02/2016 - 9:26:08

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتب - محمد جمال كساب

اختتم الموسم الثاني لنجوم المسرح الجامعي أعماله الأربعاء الماضي في تمام الثامنة مساء بمركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية بعد أن استمر لمدة عشرة أيام بمعدل عرض واحد لكل يوم.


بحضور الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة ود. نيفين الكيلاني مدير صندوق التنمية الثقافية ولجنة التحكيم برئاسة الفنان عزت العلايلي وعضوية محمد رياض ومصممة الأزياء د. مروة عودة ومهندس الديكور عمرو عبدالله وقد تم الوقوف تحية للسلام الوطني وحداداً أيضاً لرحيل الرمزين الكبيرين د.بطرس غالي الأمين العام للأمم المتحدة والكاتب الصحفي العملاق محمد حسنين هيكل...


وقد فاز بجائزة أفضل إخراج محمد عبدالستار لـ «منحني خطر» تأليف جي بي بريستلي ويوسف مصطفي عن «نهاية اللعبة» لصموئيل بيكيت.


أما جائزة التمثيل نساء قد تم اقتسامها مناصفة بين سارة مجدي عن «نزهة في أرض المعركة» تأليف فرناندو آرابال وإخراج كريم شهدي ورنا خطاب عن «منحني خطر» التي فازت بنفس الجائزة للعام الثاني علي التوالي.


والديكور بين باسم خيري عن «راشمون» تأليف ربوتسكي أكواتاجوا، محمد عبدالستار عن «منحني خطر» و«الأزياء» لريهام يونس عن «راشمون» ولبني المنسي عن «فصيلة علي طريق الموت» إخراج محمود حسن.


وشهادات التقدير مناصفة للتعبير الحركي «قبيلة علي طريق الموت» ، «نزهة في أرض المعركة» والموسيقي بين «نهاية اللعبة» و«أورفيوس» تأليف د. عبدالمعطي شعراوي وإخراج مصطفي السعيد، والإضاءة لـ «راشمون».


أما جوائز الإخراج الثلاث فقد فاز بها علي الترتيب الأول «منحني خطر» والثاني «نزهة في أرض المعركة» والثالث «نهاية اللعبة» واقتنص نديم هشام جائزة التمثيل رجال عن «نزهة في أرض المعركة» وشهادة تقدير في الماكياج لعرض «أورفيوس».