تكريمات - جوائز - أفلام فى المركز الكاثوليكى للسينما

29/02/2016 - 9:25:09

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت - هبة عادل

يفتتح المركز الكاثوليكى المصري للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال.. مهرجانه السنوى فى دورته الرابعة والستين.. مساء الجمعة القادم الموافق 26 فبراير.


وقد اختار المهرجان هذا العام أفلام: «بتوقيت القاهرة» للمخرج أمير رمسيس «أسوار القمر» للمخرج طارق العريان «سكر مر» للمخرج هانى خليفة «باب الوداع» للمخرج كريم حنفى و«قدرات غير عادية» للمخرج داود عبدالسيد..


هذا ويترأس لجنة التحكيم هذا العام المخرج الكبير على عبدالخالق.. بعضوية الفنانين أحمد راتب، صابرين، والسيناريست عاطف بشاى والموسيقار هاني شنودة والناقدة منى رجب ومدير التصوير سامح سليم مع الفنانين الشابين علا غانم وإدوارد.


يكرم المهرجان فى هذه الدورة مجموعة من الفنانين والفنانات على رأسهم الفنانة الكبيرة بوسى التى ستحصل على جائزة الريادة السينمائية.. فيما سيتم منح جائزة الإبداع الفنى لمدير التصوير د.محسن أحمد كما سيقوم المهرجان بتكريم اسم الفنان الراحل ممدوح عبدالعليم وتتسلم جائزته الإعلامية شافكى المنيرى.


وتمنح أيضا جوائز لمجموعة من الأعمال الدرامية وأبطالها وعلى رأسها الفنانان نيللى كريم وماجد الكدوانى عن دوريهما فى مسلسل «تحت السيطرة» الذى عالج قضية الإدمان وتعاطى المخدرات وترك فى هذا الاطار أثراً بالغاً .. تختتم فاعليات المهرجان وحفل توزيع الجوائز مساء الرابع من مارس القادم وتقدم الحفل الفنانة الشابة يسرا اللوزى.