المرأة العصبية زوجة فاشلة !

25/02/2016 - 10:15:11

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

حواء

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن أكثر من 90% من الرجال، ينفرون من المرأة العصبية ويرفضون الارتباط بها، وحتى في حالة الزواج منها فإن نسبة لا تقل عن 70% من هذه الزيجات تفشل!


 حيث أشارت الدراسة إلى أن الرجال ينفرون من المرأة ذات الشخصية المستفزة والعصبية التي تنفعل من أقل شيء بل وتكسب عدائهم منذ لقائها الأول, ويفضلون عنها المرأة القوية الحازمة وغير الساذجة ولكن التي تمتاز بالهدوء والتعقل في اتخاذ القرارات، بنسبة تزيد عن 80%.


ومن أهم صفات المرأة العصبية التى كشفت عنها الدراسة هى عدم القدرة على التصرف فى بعض المواقف، بالإضافة إلى وجود بعض السلوكيات التي تحمل لديها مزيداً من العدوانية، سواء داخل البيت أو خارجه، وهى أيضا دائما ما تحاول الهروب من الجو المحيط بها، سواء الأسرة أو الأشخاص المقربين لها، فكثير ما تلجأ إلى الخروج من البيت بمفردها إلى مكان خال بعيداً عن زيارة الأقارب والاجتماع مع الأصحاب ما يؤثر على علاقاتها الاجتماعية فى محيط الأسرة والأصدقاء.


وقد أكد العديد من الأخصائيين الاجتماعيين أن الزوجة العصبية تواجه حالة الانفصال وعدم ترابط فى العلاقات الأسرية والاجتماعية تبعاً لحالة العنف التى تتسم بها، والتى تؤدى بها إلى إفراغ عصبيتها على أطفالها، سواء بالضرب أو قلة الرعاية والاهتمام بمختلف أمورهم، وهو ما يتسبب أيضا في فشلها بعد الزواج.