عارضات الأزياء .. سلاح إسرائيل الأحدث

24/02/2016 - 1:34:58

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

تقرير: دعاء رفعت

أطلقت وزارة الخارجية الإسرائيلية التي يشرف عليها رئيس الوزراء «بنيامين نتنياهو» حملة دعائية للاحتفال بمناسبة مرور ٦٨ عاما على قيام دولة إسرائيل تتصدرها عارضة الأزياء «شير ألمليح» تروج هذه الحملة الضخمة لإسرائيل في جميع أنحاء العالم كما أنه تم اختيار ٦٨ إسرائيليا آخرين من مجالات محلية مختلفة مثل الرياضة والتكنولوجيا والفن والاقتصاد وغيرها ليمثلوا إسرائيل في هذه الحملة . تشمل الحملة أيضا تقديم عروض فنية لمشاهير الفنانين الإسرائيليين الشواذ على بعض مسارح الدول الآسيوية .


تجنيد «المليح» وغيرها من عارضات الأزياء الإسرائيليات للتصدي لمثل هذه الحملات الدعائية هو أحدث أساليب وزارة الخارجية الإسرائيلية لتجميل صورة إسرائيل أمام العالم ومحاربة ظاهرة المقاطعة التي تتعرض لها لتظهر إيجابيات دولة إسرائيل والترويج لمدى الحرية التي تسود البلاد .


التقطت الصور لهذه الحملة من داخل جامعة «تل أبيب» وكان أبرزها صور «المليح» عارضة الأزياء الأجمل في إسرائيل متزوجة من لاعب الكرة «آل روعي كوهين» كلاهما من مدينة (كتسرين) وتنتشر صورها على أغلفة جميع الصحف والمجلات الإسرائيلية .


هذة ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها وزارة الخارجية الإسرائيلية عارضات الأزياء من أجل الدعاية حول إسرائيل في عام ٢٠٠٧ ظهرت في دعوة لحفل القنصلية الإسرائيلية في نيويورك صورة الممثلة وعارضة الأزياء «جال جادوت» وهي ترتدي البكيني وفي عام ٢٠١٢ تصدرت عارضة الأزياء «نوعا تشبي» إعلانا لوزارة الخارجية مما أثار غضب الجمعيات النسائية في إسرائيل .


من أشهر وسائل إسرائيل للترويج لنفسها في كافة أنحاء العالم تقديم رحلات سياحية مجانية يحصل عليها ٢٦ من نجوم ونجمات هوليوود مثل «لوناردو دي كابريو» و»جينيفر لورانس» و»كيت بلانشيت» وغيرهم وفي حال دخل هذا العرض في طور التنفيذ سوف تتكلف وزارة السياحة الإسرائيلية مايقرب من مليون ونصف دولار في مقابل حملة دعائية ضخمة لتنشيط السياحة في إسرائيل .


من أشهر الفنانين العالميين الذين زاروا إسرائيل في حملات دعائية قدمت لهم من قبل وزارة السياحة الإسرائيلية النجمة «مادونا» والمطربة «ماري كاري» والنجم «إنركي إجلاسيوس» وتعتبر من أهم الزيارات التي تحدثت عنها وسائل الإعلام العالمية والمحلية زيارة النجمة «كيم كارداشيان» والتي زارت إسرائيل في إبريل الماضي بصحبة زوجها مغني الراب «كاني ويست» لتعميد طفلتها الوحيدة «نورث ويست» داخل كاتدرائية «سانت جيمس» الأرمنية بعدها أكد مدير المبيعات للعقار الشهير «٩٦ هيركون» في تل أبيب أن «كارداشيان» وأخوتها تخططن لدفع مبلغ ١٢٠ مليون شيكل مقابل الحصول على شقة في الطابق الرابع بالإضافة إلى شراء «فيلا صغيرة» بمساحة ١.١٠٠ متر مربع في إسرائيل .