قصر ثقافة طنطا يحتضن الشعراء والادباء فى حفل تكريمالاديب الشاعر عمر فتحى

24/02/2016 - 12:44:47

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت - عزة عادل

نظم مساء الثلاثاء الموافق 23 من الشهر الجارى قصر ثقافة طنطا برئاسة نجلاء نصر الدين حفلا ادبيا كبير لتكريم الشاعر والاديب الدكتور عمر فتحى تكريما لة على مسيرته الطويلة الحافلة بالأدب والابداع  حيث تميز بشعره القوي، وقد تميز بالمحاورات بينه وبين شعراء آخرين.


بدأ الحفل بكلمة الشاعر على طواقي الذي أدار فاعليات اللقاء بشكل مبدع وعلى التوالى القى عدد من الشعراء العديد من القصائد الشعرية  ، و ألقى الشاعر د/ عمر فتحي بعض من قصائده المميزة .


وفى سياق متصل قدم الأديب / جابرسركيس مدير عام ثقافة الغربية درع التميز  لثقافة الغربية للدكتور عمر فتحى وتوالت الشهادات من الحاضرين وكان على رأسهم الشاعر الكبير الحسيني عبد العاطي رئيس اتحاد الكتاب فرع وسط الدلتا الذي قدم للشاعر أيضاً ميدالية التميز من اتحاد الكتاب وتوالت الفقرات وتنوعت بين الابتهال والغناء.


حضرالحفل كل من الشاعر برهان غنيم والكاتب الكبير محمد صادق والشاعر البيومي عوض والروائي فخري أبو شليب والشاعرة وفاء ماضي والشاعرة هانم الفضالي والشاعر سعيد عاشور والأديب الكبير محمد نوح وعدد كبير شعراء الغربية .


جاء ذلك تحت رعاية الدكتور سيد خطاب رئيس هيئة قصور الثقافة والدكتور محمد زيدان وكيل وزارة الثقافة لاقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى