تسليم الدفعة الاولي من العاملين لمشروع محور قناة السويس

25/08/2014 - 10:46:59

الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة

كتب - محمد زيدان و نهى عبد العزيز

قامت مديرية القوي العاملة والهجرة بالإسماعيلية  بتسليم القوات المسلحة الدفعة الأولى وعددهم 201 عامل من جميع المحافظات للعمل بمشروع تنمية محور قناة السويس الجديدة ضمن المهن المطلوبة في هذه المرحلة.


وقال جمال عبد السلام مدير القوي العاملة والهجرة بالإسماعيلية, إن هذه هي الدفعة التي قامت الوزارة بتسليمها للمشروع على مهن سائق بلدوزر,وحفار ,وقلاب ,وميكانيكي ومساعد معدات ثقيلة, وتزيت وتشحيم, ممن تم تسجيل أسمائهم على الموقع الالكتروني بالوزارة job_manpower@hotmail.com


من جانبها قررت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة إنشاء مكتب للعمالة غير المنتظمة والتشغيل بموقع مشروع محور تنمية قناة السويس لحصر وتسجيل أسماء العاملين بالمشروع باعتبارهم عمالة غير منتظمة وتطبيق جميع المزايا التى تسرى على هذه الفئة من رعاية اجتماعية وصحية وتأمينية, وتسجيل ومراجعة عقود العمالة التى تعمل حاليا للحفاظ على جميع حقوقهم.


كما قررت الوزيرة استخراج كارنية لكل عامل بالمشروع يستطيع من خلاله التوجه إلى الوحدات الصحية والمستشفيات المتعاقد معها مكاتب وحدات العمالة غير المنتظمة في محافظات الإسماعيلية وبورسعيد والسويس وجنوب وشمال سيناء, للاستفادة من خدماتها الصحية بالكشف الطبي مجانا.


وأكدت الوزيرة أن المشروع العملاق سوف يستوعب جميع التخصصات, وأن كل مرحلة تختلف عن الأخرى , وسوف تساعد قاعدة البيانات الموجودة بالوزارة التي تتضمن أسماء وبيانات الذين قاموا بتسجيل أسمائهم بها على سرعة إيجاد العمالة المطلوبة في الوقت المناسب.


كما خصصت الوزيرة فريق عمل من الوزارة للعمل مع المديرية للتسيير على العمالة لتسليمها العمل بالمشروع وهم محمد عبد الرحمن مدير عام الاستخدام الداخلي , وخالد المصري مدير عام إدارة العمالة غير المنتظمة, وممدوح عبد الرحمن وكيل الإدارة