أفكار مبتكرة لصنعها .. الهدايا .. مراسيل العشاق

18/02/2016 - 10:00:11

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت - هويدا صلاح

يعتبر عيد الحب من أجمل المناسبات التى تمر بكل منا، فكل من المتزوجين والمخطوبين والذين يعيشون قصص الحب الجميلة ينتظرون ذلك العيد ليعبروا من خلاله عن مقدار حبهم للطرف الآخر، لكل إنسان لا يستطيع العيش بدون الحب لأنه سر الحياة، وهو الذى يعطى للحياة طعماً ومعنى، فما أجمل أن تحب شخصا وتعيش من أجله وتبذل كل ما فى وسعك لإسعاده، لذلك احرصى سيدتى على تواجد الحب فى حياتك باستمرار وأن تعطى من تحبينه السعادة وتكونى مصدر الراحة والأمان بالنسبة له، ولأننا على أعتاب عيد الحب حرصنا على مساعدتك فى اختيار هدية عيد الحب المناسبة وطريقة عرض بعض أفكار عيد الحب التى يمكنك الاختيار من بينها دون التعرض للحيرة عند الاختيار.


واعلمى أن عيد الحب مناسبة يعبر فيها الشخص عن مشاعر الحب والعرفان بالمكانة فى القلب لكل شخص يهتم به ويكن له مشاعر نبيلة، وليس قاصرا على أشخاص بل يشمل كافة فئات المحيطين بك، فينبغى أن يكون موجها للأب وللأم وللإخوة وللأصدقاء، وكل من تربطنا بهم عاطفة، ليكون مفهومه أوسع وأشمل ويظل دعوة للحب والتسامح بين المجتمع، واحرصى على تقديم الهدايا فى شكل جميل، وذلك عن طريق لفها جيدا ووضعها فى علبة حمراء جميلة يفضل أن يكون مكتوب عليها عبارات الحب الجميلة مع رسم القلوب المعبرة عن الحب.


ولإضفاء جو من الحب والرومانسية لك ولأسرتك يمكنك صنع شمعدان بيدك عن طريق القماش الدانتيل، فقط احضرى شموعاً صغيرة الحجم وضعى كل واحدة منها فى كوب زجاجى ثم احضرى قماش الدانتيل وخيطيه على شكل طبق ثم ثبتى فيه كوب الشمع.


ولعمل فكرة أخرى اصنعى من الورق الشفاف الملون قلوباً مختلفة الأحجام، ثم احضرى ورقا شفافاً ملوناً باللونين الوردى والبرتقالى وقصيه على شكل قلوب ثم علقيه بخيط ملون على النافذة كى يتخلله ضوء الشمس لتحصلى على مظهر جمالى ويمكنك التحكم فى طول وقصر الخيط كى تظهر جميع القلوب وتعطى شكلاً رائعاً.


ولإضفاء لمسة رومانسية على سفرتك بطريقة بسيطة وجميلة فى نفس الوقت احضري رابط شعر مطاطي بأشكال مختلفة وقومى بلف مناديل طاولة الطعام ثم ضعى فى المنتصف رابطاً مطاطياً به أشكال مختلفة كى تعطى مظهراً مميزاً.


يمكنك أيضاً عمل بطاقة معايدة واكتبى عليها اسم زوجك مع وردة صغيرة يمكنك وضعها فى الطبق الذى سيتناول فيه الطعام وستشعرين بتأثيرها عليه.


- فاجئى من تحبين بعمل علب على شكل قلوب ملونة بدرجات الأحمر واملئيها بالحلوى، فاحضرى ورق كارتون ملون بدرجات الأحمر وقصيه على شكل قلوب ثم الصقيها على شكل علب وضعى بداخلها الحلوى ثم علقيها فى غرفة أطفالك أو فى حجرة المعيشة لتفاجئى بها زوجك وقومى بشراء حقائب هدايا صغيرة الحجم وضعى بداخل كل منها أنواعاً مختلفة من الحلوى حتى تقديمها لأفراد أسرتك فى عيد الحب كى يسعدوا بها.


علمى أطفالك الحب


 يعتبر عيد الحب من الأعياد التى لا تمثل شيئاً بالنسبة لأطفالك، ولكنك تستطعين تغيير ذلك المفهوم تماماً وتجعلين أطفالك يشعرون بقيمة الحب من خلال بعض الأعمال اليدوية التى تشاركينهم فى صنعها فإلى جانب عامل البهجة المصاحب لصناعة تلك التحف اليدوية، فإنك تعلمين أطفالك فكرة التعبير عن مشاعرهم المحبة لكل من يقدرهم.


وإليك أفكار لبعض الأعمال اليدوية التى تحفز لدى طفلك الإحساس بقيمة الحب وتساعده على تنمية مهاراته الخاصة.


1 - اجعلى طفلك يشعر بقيمة الحب من خلال صنع أعمال يدوية بنفسه ومن الأفكار التى يمكن تنفيذها مع طفلك بسهولة هى كفوف عيد الحب وإليك الطريقة:


- احضرى ورقاً مقوى بألوان مختلفة وارسمى كف يديك على الورق أو كف طفلك ثم قصي الرسمة بدقة.


- اجعلى طفلك يعبر عن حبه بكتابة عبارات رقيقة على الكفوف، كما يمكن أن يعبر عن حبه لحيوانه الأليف أو لأصدقائه وهكذا.


- زينى الكفوف برسم خواتم فى الأصابع أو أساور أو قلوب صغيرة، أو أن تضعى فعليا إكسسوارات حقيقية بها، أو ثبتى حلوى على اليد ثم علقى الكفوف على حائط حجرة طفلك الخاصة.


- استخدمى الأكواب الزجاجية وأوانى الزرع مختلفة الحجم فى تقديم حلوى عيد الحب، فاحضرى ورق كارتون باللونين الأحمر والوردى وشريطا ذهبيا، قصى منتصف الورق على شكل قلب ثم قومى بتغليف الأكواب والأوانى الزجاجية وضعى على حافتها الشريط الذهبى، ضعي بعض الحلوى داخل الأكواب بحيث تظهر من القلب الفارغ، ثم ضعى المتبقى من الحلوى داخل أغلفة هدايا واربطيها عن طريق وضع فيونكة ذهبية اللون وشريط ذهبى ثم ضعيها على الأكواب، فقدمى الحلوى لعائلتك.


وأخيراً.. احضري صندوق عيد الحب وضعى فيه الصور والهدايا والأشياء التى تمثل لك قيمة كبيرة لتذكرى بها أوقاتك السعيدة وحتى تسعدى بها أنت وعائلتك.