حفل توقيع كتاب « انا العزير خطيئة التصورات » بقصر ثقافة المحلة الكبرى

17/02/2016 - 10:20:22

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت - عزة عادل

نظم مساء اليوم قصر ثقافة المحله الكبرى برئاسة ا/سمير سليمان مدير القصر مناقشه كتاب (أنا العزير خطيئة التصورات ) للكاتبه فردوس عبد الرحمن حيث أدار المناقشة الناقد والأديب أحمد عيد الذى بدأ حديثه بأن الكاتبه رأت ان الإبداع يتلخص فى الغوص بين الذات الإنسانية والبشريه ومحاولتها دائمآ فى الغوص لكنوز المعرفه حيث انها قسمت كتاباتها بين الشق الفيزيقى والميتافيزيقى.


ومن جانبة أكد الناقد الدكتور حمزة السروى على أن الأشياء تنقسم وفقا لقوانين معينه وأن تهدف هذه الأشياء وتغييرها الى رفض لفعل هذه القوانين فلقد جمع هذا الكتاب بين طرافه الشكل وجودة المضمون فأصبح حقا متعه للقارىء.


كما أبدت الكاتبه فردوس عبد الرحمن اهتماما كبيرا بمعرفه الإنسان ومعرفه سره وبانها تستلهم فى هذا الكتاب قصه العزير ذلك الرجل الذى دخل قريه خاويه على عروشها فقال انى يحيى الله هذة بعد موتها فاماته الله مائه عام ثم احياه ليبلغ الكتاب ومن هنا فهى ترى ان كلامنا يجب ان يكتشف ذاته ليبعث مجددا على نحو افضل .


كما أوضحت عبد الرحمن أيضا ان هذا الكتاب يصب مباشرة فى قضيه المنهج الذى هو فى تقديرها أثمن ما يمكن ان يتعلمه الإنسان فى حياته


كما ذكر الكاتب والناقد /السيد الوكيل بان الكاتبه أشارت فى كتابها على التركيز فى الجانب الروحى للإنسان واغفال الجانب الفعلى للإنسان .


وعلى هامش اللقاء اقيم حفل توقيع للكتاب بحضور الاديب جابر سركيس مدير عام الثقافة بالغربية والمخرج حسين راشد ونخبه من أدباء وشعراء المحله الكبرى والغربية