بيت ثقافة الفريق سعد الشاذلى ببسيون يحارب الارهاب فى العديد من القاءات الثقافية

17/02/2016 - 10:10:53

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت - عزة عادل

نظم صباح اليوم  بيت ثقافة الفريق سعدالدين الشاذلي ببسيون التابع لثقافة الغربية برئاسة جابر سركيس  محاضره بعنوان "الوجه الأسود للإرهاب"بمركز شباب شبراتنا حاضر فيها خالد عبدالسلام خضر المدير الاسبق لبيت ثقافة سعد الدين الشاذلى،ودارت المحاضرة حول مفهوم الارهاب والاسباب التى تعمل على ارتكابة داخل الدول وكييفية مواجهته.


فقد أشار خالد خضر  فى لقاءة إلى انواع الارهاب الذى يؤثر سلبًا على نوعية الحياة التى يعيشها المواطن منها


الارهاب الفردى الذي يقوم به الافراد لاسباب متعددة ،والارهاب الجماعي غير المنظم الذي ترتكبه جماعات غير منظمة من الناس تحقيقا لمآرب خاصة.


 واوضح  خضر أيضا اسباب الارهاب قائلا ان من اهمها الانتماء للأحزاب الضالة, التي تربي الشاب على الغلو والتطرف, ومحبة سفك الدماء دون تمييز لمعصوم الدم من غيره وعلينا مواجهتة بإصلاح أجهزة الإعلام بأن تكون بناءة لا هدامة مصلحة لا مفسدة و نشر الوعي بين الناس من خلال المحاضرات والندوات من خلال بيوت وقصور الثقافة .


ومن جانبة صرح محمد حلمى مدير البيت بأن الارهاب كلمة تحمل بين طياتها الكثير من المعانى التى تهدف الى اضعاف عزيمة الدول بشتى الوسائل وان الارهاب والفساد وجهان لعملة واحدة مؤكدا على الدور الذى يقوم بة بيت ثقافة سعد الدين الشاذلى فى تكثيف الحملات التى تواجة الفساد فى الفترة القادمة إلى جانب مختلف الانشطة الثقافية والفنية بالبيت .