زعزوع يبحث زيارة وزير سياحة جنوب أفريقيا إلى مصر

16/02/2016 - 1:40:40

الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة

كتب - خالد ناجح

زعزوع يبحث مع القائم بأعمال سفير جنوب أفريقيا سبل تعزيز التعاون السياحى


    تبادل الدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة، الرؤى مع القائم بأعمال سفير دولة جنوب أفريقيا بالقاهرة، Hj Du Toit، حول سبل تعزيز التعاون السياحى بين مصر وجنوب أفريقيا والترتيب لبرنامج زيارة وزير السياحة بدولة جنوب أفريقيا إلى مصر والتى من المزمع أن تكون فى الاسبوع الاول من شهر مارس القادم.


    أكد زعزوع أهمية التعاون السياحى بين مصر وجنوب أفريقيا خاصة فيما يتعلق بإقامة أحداث سياحية مشتركة بين القاهرة وكيب تاون، مشددا على أن ملف السياحة يفتح أفاقاً جديدة للتعاون بين البلدين.


    وأعرب الوزير عن ترحاب القطاع السياحى المصرى بزيارة وزير السياحة بدولة جنوب أفريقيا، لافتا إلى أن الزيارة تتضمن عدد من اللقاءات المهنية مع الوزير وممثلى هيئة تنشيط السياحة وممثلى القطاع السياحى الخاص، مشيراً إلى أنه من المزمع أن يتضمن برنامج الزيارة عدد من الزيارات لأهم المناطق السياحية بالقاهرة والمحافظات السياحية.


وتابع زعزوع أنه من المرتقب توقيع برنامج تنفيذى للتعاون فى مجال السياحة بين مصر وجنوب أفريقيا خلال الزيارة، مؤكدا حرص الوزارة على التحرك فى محاور عديدة فى محاولات جادة لإستعادة حركة السياحة الوافدة.


   ومن جانبه أعرب القائم بأعمال سفير جنوب أفريقيا بالقاهرة عن عمق العلاقات بين مصر وجنوب أفريقيا فى شتى المجالات الاقتصادية، معربا عن ترحاب بلاده بتعزيز التعاون السياحى مع مصر.