رسالة إلي الرئيس

28/05/2014 - 12:06:06

بقلم : هيثم الهواري

لا أخفي حبي الشديد للمشير عبد الفتاح السيسي ولا إعجابي بعبقرية مخططه لإنقاذ مصر من الدمار والتقسيم ولا أري غيره يستطيع أن يعدي بنا هذه المرحلة الصعبة .


واعتقد أن هناك ملفات كثيرة ومهمة سيضعها علي أولويات العمل عقب توليه الرئاسة ولكنني أتمني أن يضع ملف الفن والثقافة من ضمن أولوياته أيضا .. فقد سبق وكتبت في نفس هذا المكان منذ عامين عن الصفات التي يجب أن يتمتع بها رئيس مصر وكما حصل السيسي علي زعامة مصر كما كان الزعيم الراحل جمال عبد الناصر أتمني أن يخطو علي خطواته فقد كان له دور مهم ليس في تاريخ الفن والثقافة المصرية فقط بل في تاريخ العديد من دول العالم.


فبصمات الرئيس عبد الناصر في شتي مجالات الفنون والثقافة مازالت تضئ سماء مصر فقد انشأ التليفزيون ومؤسسة السينما وأنشأ معهد الباليه والكونسرفتوار الذي تخرج فيه المبدعون حتي السيرك القومي بدأ في عهده في حديقة قصر عابدين كذلك الفرقة القومية للفنون الشعبية ولولا تدخل ناصر وضم فرقة رضا لوزارة الثقافة لاختفي اسمها للأبد وغيرها من الفرق والمجالات الفنية والثقافية التي ظهرت وانتشرت في عهده .


فقد كان عبد الناصر ملما بالثقافة والفنون وهو ما ساهم في قيام النهضة المصرية و حدوث حالة من الازدهار الثقافي والفني في فترة الستينيات، وإن كان بعض الكتاب والمؤرخين يؤكدون أن هذه النهضة بدأت منذ الخمسينيات أي مع بدايات حكمه .. وهذه الإرهاصات هي التي مازلنا نعيش علي بقاياها بعد التدمير الذي شابها خلا السنوات الماضية.


وهو ما أتمني أن يحدث مع بداية حكم الرئيس القادم لأن الثقافة هي أساس التنمية الحقيقية للبلاد وبدون الاهتمام بها لن نفعل شيئا.