5 وصفات لبشرة بدون تجاعيد

11/02/2016 - 9:42:27

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

إعداد - حنان هزاع

التجاعيد شبح مزعج يهدد جمال كل امرأة تسعى للحفاظ على بشرتها بكامل نضارتها ورونقها إلا أن الارهاق وعدم الاهتما الكافى بتغذية البشرة يؤديان إلى ظهور تلك الخطوط الرفيعة بالوجه .


ومن الأخطاء الشائعة ارتباط ظهور التجاعيد بكبر السن فقد تظهر على بشرة الكثير من البنات فى عمر العشرينات بسبب الإرهاق الزائد والإفراط فى تعبيرات الوجه .. وللتخلص من هذه الخطوط مهما كانت هناك طريقتان ، طبية عن طريق حقنها بمادة البوتوكس والأخرى عن طريق عمل ماسكات طبيعية تعمل كوصفات سحرية للتخلص من الخطوط أو تأخير ظهورها .


بديل البوتكس


اهرسى موزة وأضيفى إليها ملعقتين من الزبادى مع ملعقة من العسل الأبيض وكبسولة من فيتامين E  ، ثم اخلطى المكونات بشكل جيد ووزعيها على الوجه والرقبة ، اتركى الخليط لمدة ربع ساعة ثم اشطفى وجهك جيداً .


العسل والخميرة


أذيبى ملعقة من الخميرة فى نصف كوب من الماء الدافئ وضعى عليها ملعقة عسل واخلطيهما جيداً ثم وزعى الخليط على وجهك بشكل جيد مع تجنب منطقة العين ، اتركى القناع حتى يجف ثم احضرى ملعقة من عصير الليمون وبللى به قطعة من القطن ووزعيه على الوجه واتركية لمدة 3 دقائق ثم اغسلى وجهك بماء فاتر ثم ماء الورد .


العسل الصافى


نظفى الوجه والرقبة بالماء بشكل جيد ثم ضعى كمادات دافئة لمدة 3 دقائق على الأقل حتى تتفتح المسام ، بعدها ضعى قناعاً من الشاش على الوجه .


اخلطى مقدار 4 ملاعق عسل مع ملعقتين من الدقيق الأبيض مع بيضة مع قليل من الماء الدافئ ، وزعى الخليط على الوجه واتركية لمدة 20 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء البارد .


بياض البيض


اخلطى بياض بيضة واحدة مع بعض نقط من عصير الليمون جيداً .


وزعى الخليط على الوجه والعنق بفرشاة خاصة ، واتركى الماسك حوالى 10 دقائق فقط ثم اشطفيه جيداً بالماء البارد .


اللبن بالدقيق


اخلطى 3 ملاعق دقيق نقى مع كمية مناسبة من الحليب الطازج وعصير ليمونة واحدة إلى أن تتكون عجينة لينة يسهل توزيعها على البشرة ، اتركى هذا الماسك على بشرتك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الدافئ .