جاذبية الرموش الصناعية

04/02/2016 - 9:38:16

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

إعداد - حنان هزاع

لا يكتمل سحر العيون إلا بجمال الرموش فهى عامل أساسي للمكياج الناجح والاحترافي وعالم الرموش ملئ بالأسرار لتنوعها ما بين الكثيفة والمتوسطة والخفيفة، وعن أسرار هذا العالم تحدثنا خبيرة التجميل منى رزق عن أفضل الطرق للعناية بالرموش الطبيعية والصناعية وما يناسب شكل كل عين.


تقول خبيرة التجميل: العين تظهر جمال وتألق المرأة لذا لابد وأن نوليها عناية جيدة، وكل عين لها ما يناسبها على حسب شكلها.فالعيون الكبيرة والواسعة تناسبها الرموش الكثيفة للتقليل من حجمها.أما العيون اللوزية فتناسبها كل أشكال الرموش. ولصاحبات العيون الصغيرة انصحن باستخدام الرموش الخفيفة ومتوسطة الطول والقصيرة.والعلاج للعيون الغائرة تفضل الرموش الطويلة من الوسط والمتوسطة الكثافة.ويظهر جمال العيون الناعسة الرموش القصيرة من البداية والطويلة من الجهة الخارجية لرفع الجفن المسحوب لأسفل.


لصق الرموش


- للوصول إلى طريقة سهلة لتركيب الرموش الصناعية ابدئى بوضع المادة اللاصقة المخصصة للرموش ويفضل أن تكون من اللون الأبيض الشفاف وابتعدى عن استخدام باللون الأسود لأنه يسبب بقعا حوله تفسد شكل المكياج .


- اتركى المادة اللاصقة دقيقة أو دقيقتين ثم ابدئى في وضع الرموش الصناعية علي خط الرموش الأصلية، بوضعها علىى الجفن وليس علي الرموش الطبيعية حتي لا تتساقط أثناء إزالة الصناعية.


- ادمجى بين الرموش الصناعية والطبيعية بالماسكرا، ومن المفضل رسم خط رفيع بالآيلاينر قبل لصق الرموش حتي لا يظهر فرق بين الرموش الطبيعية والصناعية.


حيل وأسرار


قد تواجهك بعض المشكلات خلال استخدام الرموش اصناعية تكون مرابطة بحجم العين وشكلها فلكل مشكلة حل .


- للحصول على نظرة عميقة قصى الرمش الواحد من المنتصف ولركبيه في آخر كل عين لتبدو بشكل جذاب وطبيعي.


- استخدام الرموش للجفن السفلي يعطى عمقاً اللعين الجاحظة والواسعة جدا فهو يساعد على تضييق اتساعها الملحوظ . أما العيون المجعدة فلا ينصح باستخدام الرموش الكثيفة والطويلة ويكتفي بالرموش الرفيعة جدا والقصيرة أو متوسطة الطول.


- يمكنك استعمال  الرموش الدائمة التى تبقى على العين  ما بين ثلاثة إلي ستة أشهر أو سنة وأفضل طريقة لاستخدامها تكون بمسح المكان أو الجفن جيدا للتخلص من الدهون الطبيعية الموجودة ثم توضع المادة اللاصقة بين الرموش و  تركيب الرمش الصناعي بينهما بسرعة ومهارة ويمكنك التحكم  في الكثافة والعدد حسب الرغبة لكن انتبهى إلى وجود حساسية في الجفن.


تركيبة خاصة


للحفاظ على رونق الرموش الصناعية نقدم لك تركيبة خاصة تتكون من ملعقة فازلين وملعقة صغيرة من زيت الخروع ورماد نواة تمرة .


- ابدئى باضافة رماد النواة إلى الفازلين وارفعى الخليط على نار هادئة جدا لمدة ثلاث دقائق ثم اتركيه ليبرد لتستخدميه كدهان بشكل مستمر فهو يعتبر مجددا للرموش .. والانتظام على استخدامه شهراً يمنح الرموش والحواجب كثافة وطولا.