خلال الإحتفال بعيد الشرطة .. السيسي يؤكد تقديره تضحيات أمهات وأرامل الشهداء

04/02/2016 - 9:36:10

تصوير : فادى فارس - محمد عبد المعطى تصوير : فادى فارس - محمد عبد المعطى

حواء

وكان الرئيس قد دعا الحضور فى بداية الاحتفال بعيد الشرطة، والذي أقيم مؤخرا بمقر أكاديمية الشرطة الحضور إلى الوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء مصر من الشرطة كما وضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة ، ثم عقد اجتماعاً مع اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية ، وقيادات هيئة الشرطة.


أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسى بالمواقف النبيلة والتضحيات الغالية لأسر الشهداء الذين قدموا  أبنائهم فداءً للوطن، مثمناً دور السيدات المصريات خاصة  أمهات وأرامل الشهداء اللاتي ضربن أروع الأمثلة في الصمود، مؤكداً ما يكنه سيادته من تقدير واحترام للمرأة المصرية اعترافاً بدورها الواعي وتقديراً لتضحياتها العظيمة.


وجدد الرئيس وعده لأسر الشهداء بأن مصر لن تنسى أبناءها الذين ضحوا بأرواحهم ولن تتخلى عن أسرهم، كما وجَّه السيد الرئيس بإيلاء كامل الاهتمام بمصابي الشرطة، وتوفير كافة سبل الرعاية والعلاج لهم، سواء داخل مصر أو في الخارج تقديراً لدورهم وبسالتهم وتضحياتهم من أجل الوطن.


ومنح الرئيس أثناء الاحتفال أسماء شهداء الشرطة وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، ووسام الاستحقاق من الطبقتين الثانية والثالثة، تعبيراً عن التقدير لتضحياتهم وتكريماً لأسرهم. واستمع إلى مداخلات عدد من أفراد أُسر الشهداء، والتي أكدوا خلالها على أنهم قدموا أرواح أبنائهم فداءً للوطن معربين عن تصميمهم مواصلة العمل من أجل الوطن والثأر لدماء الشهداء. كما منح السيد الرئيس أنواط الامتياز من الطبقتين الأولى والثانية لعشرة من ضباط الشرطة لتميُز أدائهم وتفانيهم في العمل، كذلك تسلم السيد الرئيس المصحف الشريف كهدية تذكارية من أُسر الشهداء.