تيشيرتك اصنعيه وبخيالك اطبعيه

04/02/2016 - 9:27:36

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت - هويدا صلاح

تحولت ملابس الشباب إلى مجموعة من اللوحات التى تعبر عن شخصية صاحبها بل ويتفنن البعض فى طباعة التيشيرت فى لمسات شبابية مجنونة لإيصال فكرة أو مغزى بشكل فكاهى لتنشر هذه الموضة فى العديد من المحال التجارية المتخصصة بهذا الموضوع .


وفى السطور التالية نقدم لك طريقة سهلة للكباعة على الملابس توفر عليك الأموال الباهظة التى تنفقينها فى شراء هذه النوعية من الملابس .


الأدوات المطلوبة :


- احضرى أوراق نقل الصور على التيشيرتات وتباع فى المحال التجارية المتخصصة في بيع أوراق الطباعة العادية، وهناك نوعان من هذه الأوراق إحداها مناسب للون الأبيض، والأخر يلائم للألوان الغامقة، وتكون هذه الأوراق بنفس حجم أوراق الطباعة العادية.


-  يمكنك استخدام أى صورة موجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو إدخال صورة عبر جهاز المسح الالكترونى .


- احرصى عند اختيار الصورة أن تكون مغايرة للون التيشيرت ومعكوسة فذلك يعمل على خلق صورة طبق الأصل على القميص أو التيشيرت، ويتم ذلك بالبحث عن كلمة (عكس) أو (مرآة)  فى نافذه خيارات الطباعة.


- تأكدى قبل بدء الطباعه أن الصورة تتطابق من حيث الحجم مع الورقة، فراعى إذا كانت كبيرة أو صغيرة.


- قصى الصورة واحذرى فى حال ترك أى حواف للورقة لأنها ستظهر كإطار على القميص، وللحصول على صوره نظيفة وواضحة يجب قص الصورة عن حدود الورق جيداً .


- احضرى المكواة واضبطيها على خيار القطن أو الحرارة العالية، وإيقاف خاصية البخار مع إفراغ المكواة من الماء وإعطائها بعض الوقت لتسخن.


- ابدئى بكى القميص، وبالأخص المكان الذى سيتم طباعة الصوره عليه للتخلص من أى تجاعيد موجودة لأنها ستظهرعلى الصورة أيضاً.


- اضغطى برفق على الورقة مع مراعاه إبقاء المكواة بضع ثوان على كل بقعة للتأكد من لتصاق الصورة جيداً وبعد أن تبرد قشرى الورقة عن القميص للحصول على الصوره النهائية.


إزالة


كثيرا ما نشترى ملابس مطبوعاً عليها حروف وكلمات بارزة، لا تعجبنا فيمكنك التخلص من هذه الطباعة من خلال هذه الخطوات السهلة :


ضعى قطعة قماش نظيفة فوق الطباعة المراد إزالتها، ثم سلطى مكواة على سطح القماشة من الخارج لفترة مناسبة من الوقت، فتلتصق أثر ذلك الطباعة على قطعة القماش وبذلك تتخلصين من أى رسوم لا تروقك.


لون


نعانى كثيراً من تغير لون الملابس عند غسلها بشكل متكرر فتظهر قديمة وباهتة، وللحفاظ على الالوان اغسلى الملابس الغامقة على درجات حرارة منخفظة لكيلا تفقد لونها بسرعة مع تكرار الغسيل.


- لا تتركى الغسيل فى الشمس لفترة طويلة ، كما يجب تصنيف الملابس وفرزها قبل غسلها، مع الانتباه لنوع القماش ودرجه الحرارة المناسبة لكل قطعة.


- ينصح بشطف الغسيل الأسود أكثر من مرة بالماء بعد الغسل وذلك للتخلص من آثار مسحوق الغسيل.


- تجنبى كى الملابس السوداء بشكل مباشر بل من الأفضل وضع قطعة قماش قطنية بين الملابس والمكواة لتجنب تأثير الحرارة على اللون


- اقلبى الملابس، حيث يصبح الجانب الداخلى من الخارج للحفاظ على لون الملابس كما هى.