« هيبتا » عرض مسرحى كوميدى لفرقة « فن محوج »

01/02/2016 - 9:39:56

عرض هيبتا لفرقه فن محوج عرض هيبتا لفرقه فن محوج

كتب - محمد بغدادى

" هيبتا" رواية للروائى محمد صادق قدمها المخرج محمود عبد العزيز فى عرض مسرحى استطاع من خلاله أن يحقق نجاحًا كبيراً، وقدم المسرحية أكثر من 12 مرة فى العديد من المسارح وكان آخرها على خشبة مسرح الحكمة بساقية عبد المنعم الصاوى، ونظرًا للإقبال الشديد على المسرحية تم عرضها على مدار حفلتين متتاليتين، وأكد المخرج محمود عبد العزيز أنه من المقرر عرضها مجددًا على مسرح الساقية فى شهر فبراير القادم.


العرض يحكى عن أربعة أشخاص نكتشف فى النهاية أنهم شخص واحد، ويعرض من خلالهم السبع مراحل التى يمر بها الإنسان داخل العلاقات العاطفية، وتربط الصياغة المسرحية الجديدة الخيوط الدرامية ببعضها مع إدخال جانب كوميدى يخدم السياق الدرامى للنص.


وقال المخرج محمود عبد العزيز إن العرض المسرحى " هيبتا " يعد التجربة الثالثة لفرقة"فن محوج"بعد تأسيسه للفرقة منذ ثلاث سنوات، موضحًا أنه بدأ التحضير لمسرحية "هيبتا" فى شهر مارس الماضى وعرض الفكرة على الروائى محمد صادق و دار النشر ومن ثم التقى بالمخرج هادى الباجورى وأبرم عقدًا يحق له من خلاله تقديم الرواية على المسرح.


وأِشار إلى أن فرقة " فن محوج" تستعد حاليًا للتعاون مع فرقة " مدرسة المسرح" وهم طلاب الجامعة الألمانية لتقديم عروض مسرحية على مسرح الهوسابير بدءًا من 4 فبراير وحتى 10 فبراير، حيث أنه من المقرر تقديم عرضين وهما: >هيبتا< و"سكة سفر".


عرض "هيبتا" بطولة أحمد مغاورى، أحمد بكر، ريهام صفوت، أية محيسن، محمد إبراهم، عماد الشرقاوى، حسام كمال، محمد عجمى، داليا ياسين، ريم عبد الحليم، سامية محمود، فاطمة محمود، عاصم عصام،دينا جمال، محمد جمال، الطفل يوسف محمد، الطفلة ريتاج معوض، صياغة مسرحية كريم معوض، مخرج منفذ محمد حمزة.