نصائح ذهبية لحياة هنية

28/01/2016 - 10:53:02

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت - أميرة إسماعيل

هل تريد ترتيب أولوياتك  بطريقة صحيحة, والإنجاز فى كافة المهام التى تريدها، هل تريد أن تعرف البداية التدريجية التي لا تجعل عزيمتك تفتر مع الوقت؟ هذا ما هذا ما ترشدك إلية د. الزهراء رفعت، خبيرة التنمية البشرية لتشرح لك تنظيم يومك وحياتك بما يضمن لك تحقيق طموحاتك .


- اهتم بالتواصل مع الآخرين كى تكون أكثر ثقة ، فالحياة مليئة بالتجارب والخبرات ، فاحرص على المشاركة فى أنشطة مفيدة للعقل والبدن ومنها المسابقات الثقافية والاجتماعية المتعددة كما أن الاهتمام بالصحة النفسية والجسمية أمر ضروري للوصول إلى أهدافك.


- جدد حياتك بتحديد نقاط القوة وتعزيزها ومعالجة نقاط الضعف, وذلك باكتشاف قوتك وحقيقة قدرتك وتحديد أهدافك المتجددة كل يوم، فالحياة بلا هدف مضيعة للوقت، واجعل ذلك فى خطة تحدد فيها الأولويات والمهام  ووضع برنامجاً زمنياً جاد للإنجاز.


- ردد دائماً العبارات الإيجابية فلا تيأس أبدا مهما تعثرت في بداية الأمر، بل اعمل على الإلمام بكافة سبل الثقافة والمعرفة.


- يجب تعديل طريقة تفكيرك بشكل إيجابى, حتى يستطع الاستفادة وإفادة من حولك وعدل طريقة وأسلوب تعلمك, فاهتم بالعناوين ولخص الأمور المهمة.


وأخيراً تنصح د. الزهراء بضرورة إجراء تمارين الاسترخاء فهى مفيد لنا جميعا لتخفيف التوتر وضبط الانفعالات وزيادة الثقة بالذات والتفكير بشكل إيجابي نحو استثمار المواهب والقدرات, وذلك بأخذ  شهيق عميق بكل هدوء وتخيل منظرا طبيعيا جميلا ومواقف وكلمات رائعة مفيدة وما وهبك الله من نعم لا تعد ولا تحصى أثناء ذلك ، فستجد أن الأمور ستتحسن للأفضل ثم أخرج الزفير ومعه أي أفكار سلبية.