اكتشاف شيرين عبدالوهاب .. نداء شرارة .. أول محجبة تفوز بكأس الغناء

28/01/2016 - 10:48:55

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

تقرير: طاهـر البهـي

بعد مشوار استمر ثلاثة أشهر تقريباً وصل التحدي إلى آخر محطاته في الحلقة الختامية للموسم الثالث من البرنامج العالمي "the Voice" لتشهد محطته النهائية فوز الأردنية نداء شرارةالتي دربتها المطربة المصرية شيرين عبدالوهاب وضمتها إلى فرقتها لتصبح أول محجبة تحصل على لقب المنافسة.


وكان أربعة مشتركين قد صلوا إلى حلبة المواجهة الختامية يحدوهم أمل الفوز والتربع على عرش المسابقة في الجولة الأخيرة من المواجهة بين كريستين سعيد من فريق كاظم الساهر، ونداء شرارة من فريق شيرين عبدالوهاب، وحمزة الفضلاوي من فريق صابر الرباعي، وعلي يوسف من فريق عاصي الحلاني..


وتعبر المطربة شيرين عبدالوهاب عن سعادتها بوصول نداء شرارة إلى الحلقة الختامية من برنامج "the Voice" وتمكنها من الحصول على اللقب،فقد استطاعت الشابة الأردنية المحجبة أن تقنع بصوتها وحضورها مدربتها شيرين بقوة وبأنها تستحق الفوز باللقب، وتكشف عن سعادتها : "الله يسعد شيرين كما أسعدتني، وأعطتني دفعاً معنوياً وتوجتني عروساً على مسرح البرنامج"،تضيف: "إنني معجبة بشيرين الفنانة منذ زمن لكن اكتشفتها على المستوى الإنساني من خلال البرنامج وأحببتها، فهي حسّاسة ومتواضعة وتساعد الآخر".


تتذكر "نداء" وقوفها لأول مرة أمام اللجنة، وعنه تقول: "كنت مترددة في غنائي "فات الميعاد" لأم كلثوم علماً بأنني أغني عادة بانطلاق على المسرح، لكن رهبة المسرح هنا مختلفة ومواجهة المدرّبين النجوم الأربعة له سحر خاص ليس عادياً". وتعترف أنها لم تتوقع بأن تستمر بل افترضت أنها ستخرج من الجولة الأولى، فقد كانت المرة الأولى التي تغني وهي خائفة لكن الحمدلله (استدارت لي الكراسي)، وأسعدني ذلك فاخترت الانضمام إلى فريق شيرين، فكانت الصدر الرحب الذي احتضنني"، تضيف: "حان وقت المواجهة، ومن كانت تغني معي هي أميرة أبو زيد التي تزيد خبرتها عن 15 عاماً، وسبق لها الوقوف على دار الأوبرا المصرية، وقد غنينا معاً "سيبك يا قلبي" لشادية، ولم يكن لدي أدنى شك بصوتي وموهبتي رغم افتقاري الخبرة هنا لم أتوقع أن تختارني شيرين لأكمل المشوار معها وصولاً إلى حلقة النصف نهائيات عندما حظيت بتصويت الجمهور الذي كنت متلهفة لأن أحظى بتصويته لأقنعه بأن موهبتي تستحق اجتياز كل المراحل".


هلتتوقع أن يكون الحجابعائقاً في مسيرتها فيما بعد؟


 توضح نداء أن "الحجاب مسألة مبدئية في حياتى،ولا أتنازل عنه"، وتشير إلى أن "صديقاتها هن اللواتي قدمن لهابالمسابقة، وكان الغناء حلمها الذي تركته قبل ثلاث سنوات وقررت الابتعاد عن الأجواء الفنية تماماً ولكن الآن الأمر مختلف، وتضع نداء هدفا تسعى للوصول إليه، وهو "إعادة زمن يقصد فيه الجمهور الحفلة ليسمع غناءً وطرباً".


توضح نداء شرارة أنها توقفت 3 سنوات عن الغناء لكن مشاركتها في برنامج "the Voice" تجعلها متأكدة أنها لن توقف مشوارها الفني بعد أن حصلت على اللقب، وتقول: "عندما وصلت البرنامج وجدت أن الأمر أكبر من مجرد فتاة محجّبة أتت لتغني على المسرح، وصار في بالي إيصال رسالة إلى العالم فلم آت لأوصل صوتي فقط بل أريد أن أغير من فكر الناس وأقول لهم إنني فتاة محجبة تغني وترسم وتكتب شعراً باحترام"... وتضيف نداء "ما أسعدني أكثر أنني تلقيت دعماً من الصين وتايلاند وبلدان أخرى".‏