مجاهد «كاتم» أسرار الجبلاية: مباريات الدروى تذاع على القنوات الأرضية

19/08/2014 - 12:21:16

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

حوار: محمد أبو العلا

يحمل المتحدث الإعلامى لإتحاد الكرة حقيبة الأسرار الخاصة بالجبلاية، وأثبت أنه نجح في تحقيق التوازن بين اللجان المختلفة والقيادات الخاصة بالمنتخبات العديدة.


مجاهد يكشف لـ«المصور الرياضى» الكثير من قلعة الجبلاية ويفك الألغاز الكروية حول شكل مسابقة الدورى فى الموسم القادم وتفاصيل أزمة بث المباريات.


> ما حقيقة حسم مجلس الإدارة لشكل الدورى فى الموسم بعد القادم لإنهاء الأزمة المتكررة؟


- اتفق مجلس الإدارة لإنهاء هذه الأزمة مبكراً قبل تصعيدها مع نهاية كل موسم على أن البطولة ستضم 18 نادياً فقط بهبوط خمسة فرق من الدورى الممتاز إلى القسم الثانى وصعود ثلاثة.


> ما تفاصيل الأزمة المثارة حالياً حول حقوق البث التليفزيونى وحقيقة شراء (شركة بريزنتيشن) للدورى حصرياً؟


- الشركة قامت بشراء حقوق بث 85% من أندية الدورى الممتاز فضلا عن تمويلها لرابطة النقاد الرياضيين بمبلغ مليون جنيه ثم تنفيذ بروتوكولات مع ثلاث صحف، كما أنها قامت بدفع مقدمات للاندية وتنوى نقل المباريات على القنوات الأرضية وبعض الفضائيات، وعلمنا أن هذه الشركة أيضاً هى الراعى الرسمى للأندية (طلائع الجيش- حرس الحدود- اتحاد الشرطة).


> لماذا لم تتقدم شركات أخرى للفوز بحقوق البث؟


- هذه علامة استفهام كبيرة و من جانبنا نتساءل عن التعتيم الإعلامى تجاه فوز شركة واحدة بحقوق بث الدورى عكس الحملة الاعلامية الكبيرة التى شنها الاعلام الموسم السابق تجاه التليفزيون المصرى عندما فاز بحقوق الدورى المصرى حصريا.


> وماذا عن الحضور الجماهيرى لمباريات الموسم القادم؟


- أولا يجب أن نعترف بوجود بعض العناصر من الجماهير تتبع جماعة الإخوان الإرهابية لذلك يجب على الأمن أولا أن يحكم قبضته على هذه العناصر المخربة.


ويجب حل أزمة الاهلى والمصرى وتبذل مجهودات كبيرة يقوم بها اتحاد الكرة والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة من خلال فتح قنوات اتصال مع وزارة الداخلية لحل هذه الأزمة فى أسرع وقت من خلال وضع ضوابط صارمة لدخول الجماهير للمدرجات، ونسعى لحل الأزمة بشكل تدريجى عبر الموسم.


> كيف يتم الإعداد لمساندة المنتخب لمباراتى السنغال وتونس؟


- أريد أن أشكر السفير المصرى بالسنغال هشام ماهر للمجهودات الكبيرة التى قام بها فقد قام السفير بزيارة حسن فريد نائب الاتحاد و شوقى غريب ليشرح لهما الأجواء هناك وقام بطمأنة البعثة بأنه لا وجود لمرض الايبولا بالسنغال وقام بحجز فندقين بالعاصمة داكار أحدهما للاعبين والجهاز الفنى والآخر للبعثة الإعلامية المرافقة للمنتخب ولا أريد أن أنسى مجهودات المهندس خالد عبد العزيز فى تخصيص طائرة خاصة للبعثة.


> كيف يتم تطوير الموقع الإعلامى الإلكترونى للاتحاد؟


- اكتشفنا منذ فترة أن الموقع قد أصابه الوهن وعدم الدقة ولذا اتخذنا الإجراءات السريعة لتطويره وتحديثه ليكون المنفذ الأساسى للحصول على المعلومات الخاصة بالاتحاد والمنتخبات