إعلان الجوائز في احتفال كبير يوم 28 فبراير .. ليوناردو دي كابريو يقود ترشيحات الأوسكار الـ «88»

25/01/2016 - 9:34:38

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت - نيفين الزهيري

تمكن فيلم The Revenant للنجم العالمي ليوناردو دي كابريو من أن يتصدر الترشيحات التي أعلنت عنها أكاديمية العلوم والفنون الرسوم المتحركة المسئولة عن توزيع جوائز الأوسكار بـ 12 جائزة، وبعده فيلم Mad Max: Fury Road الذي ترشح لعشر جوائز، وجاء بعدهما فيلم The Martian لسبع جوائز أوسكار، وقد أعلنت هذه الترشيحات في مسرح صامويل جولدين ببيفرلي هيلز.
فيما تنافس علي جائزة أفضل فيلم 8 أفلام هي The Big Short، Bridge of Spies، Brooklyn، Mad Max: Fury Road، The Martian، The Revenant، Room، Spotlight.
أفضل مخرج
تنافس على جائزة أفضل مخرج، آدام مكاي عن فيلم the big short، جورج ميلر عن فيلم Mad Max: Fury Road، اليخاندرو اناريتو عن فيلم the Revenant الحاصل على جائزة الأوسكار العام الماضي عن فيلم Birdman، وحاصل على جائزة الجولدن جلوب هذا العام، ليني ابرهامسون عن فيلم Room، وتوم مكارثي عن فيلم Spotlight.
جوائزالتمثيل للرجال
أما عن فئة أفضل ممثل في دور رئيسي، فيتنافس على الجائزة براين كرانستون عن دوره في Trumbo، مات ديمون عن دوره The Martian، ليوناردو دي كابريو The Revenant، مايكل فاسبندر عن دوره في فيلم Steve Jobs، وإيدي ريدماين عن دوره في فيلم The Danish Girl.
بينما ترشح للجائزة عن فئة أفضل ممثل في دور مساعد، كريستيان بيل عن دوره في فيلم the big short، توم هاردي عن دوره في فيلم the revnant، ومارك رافالو عن دوره في فيلم spotlight، ريلانك عن دوره في فيلم bridge of spies، وسلفستر ستالون عن دوره في فيلم Creed، والحاصل على جائزة الجولدن جلوب عن دوره في نفس الفيلم.
جوائزالتمثيل للنساء
تنافس على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة في دور رئيسي، كيت بلانشيت عن دورها في فيلم Carol، بري لارسون عن دورها فيلم Room، والحاصلة على جائزة الجولدن جلوب عن دورها في نفس الفيلم، وشارلوت رامبلينج عن دورها في فيلم 45 Years، وشيرسا رونان عن دورها فيلم Brooklyn، وجينفر لورانس عن دوره في فيلم Joy.
وعلي جائزة أفضل ممثلة في دور مساعد ينافس على الجائزة جينفر جيسون لي عن دورها في فيلم the Hateful Eight، وروني مارا عن دورها في فيلم Carol، وريتشيل ماكادمز عن دورها في فيلم Spotlight، اليسيا فايكندر عن دورها في فيلم the Danish Girl، وكيت وينسلت عن دورها في فيلم Steve Jobs، الحاصلة على جائزة الجولدن جلوب عن دورها في نفس الفيلم.
جوائز أخري للأفلام
أما جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة ينافس عليها Anomalisa، Inside Out، Shaun the Sheep، Boy and the Wild، When Marnie Was There، أما جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصيرة ينافس على الجــــائزة أفـــــلام Bear Story، Prologue، Sanjay_s Superteam، World of Tomorrow.
يتنافس على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي لهذا العام، الفيلم الأردني ذيب، Embrace of the Serpant، و Mustang، وفيلم A War، وفيلم Son of Saul الحاصل على جائزة الجولدن جلوب كأفضل فيلم أجنبي.
أما جائزة أفضل فيلم وثائقي ينافس عليها أفلام Amy، Cartel Land، The Look of Silence، و What Happened، أما جائزة أفضل فيلم قصير فيتنافس علي الجائزة فيها كل من Ava Maria، Day One، Everything Will Be Okay، Shok، Stutterer.
ومن المقرر أن تقام الحفلة 88 على مسرح الدولبي، يوم الأحد الموافق 28 فبراير، ويقدمها الممثل الأمريكي كريس روك.