شاروخان ملك القلوب

21/01/2016 - 9:41:52

شاروخان شاروخان

حواء

النجم الهندي شاروخان أو شاه روخ خان هو بدون منافس ملك متوج على عرش الدراما في بوليوود، وفتى أحلام البنات في الكثير من دول العالم، فما هي حكايته؟ تذكر الموسوعة الحرة ويكيبيديا، عن النجم المحبوب :


- ولد فى  2 نوفمبر 1965 ، وبدأ مشواره الفني في أواخر الثمانينيات في العديد من المسلسلات التليفزيونية منها مسلسل "داريا ديل" في 1889، أما شهرته في  سينما بوليوود، فكانت من خلال فيلم"ديوانا" الذي تم عرضه عام 1992 وحقق نجاحاً كبيراً وحصل من خلاله على جائزة فيلم فير"film fare"  لأفضل ممثل صاعد .


- يعتبر شاروخان المنافس الأول للنجم  الهندي العالمي"أميتاب تشان" فى الاستحواذ على قلوب الشباب  والشهرة والنفوذ حسب المقاييس العالمية بالإضافة إلى الغنى فهو يمتلك منزلاً عالمياً مكوناً من 6 طوابق يتم التحكم في كل أركانه الكترونيا، هذا بجانب عمله منتجاً وإعلامياً .


- في العديد من الحوارات التي أجراها أكد شاروخان أن صدمة فى وفاة والده وهو في عمر الخامسة عشرة و وفاة والدته بعدها مباشرة كانتا الحافز له للسفر لمومباي ودراسة الاقتصاد ثم دراسه الدراما في دلهي.


- شهد العام الماضى تصوير فيلمه الجديد dilwale مع النجمة كاجول موخيرجي.


- تصدر شاروخان قائمة الموضوعات والأسماء الأكثر بحثًا على محرك البحث العالمى الأشهر"جوجل"، ويرجع ذلك إلى نشاطه وأعماله الفنية الناجحة طوال السنوات الأخيرة، وبهذا يتربع ملك بوليوود على عرش قلوب محبيه .


- شاروخان الذي يبلغ من العمر الخمسين عاماً حصد خلال مشواره الفنى 14 جائزة ليصبح ملك القلوب وليس فقط ملك بوليووود.