للسفر والرحلات .. البيت المحمول .. راحة على طول

21/01/2016 - 9:26:51

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت - د.عبير بشر

فى الوقت الذى يعتبر فيه الجميع الرحلة خارج المنزل متعة ينتظرها بفارغ الصبر تنظر الأمهات إلى هذه النزهة على أنها أشغال شاقة تجد نفسها مضطرة إليها ، فالتجهيز لهذه الرحلة يتطلب مجموعة من الأدوات التى يستخدمها الأفراد خارج المنزل ، ولأنها مرتفعة الثمن قد لا تناسب دخل بعض الأسر نقد لك مجموعة من الأفكار التى يمكنك اللجوء إليها لقضاء أيام سعيدة بصحبة أسرتك فى الإجازة .


- يمكن البحث عن مقاعد بسيطة الصنع يسهل طيها وحملها وتركيبها ، ويتوافر فى الأسواق الان العديد من تلك المنتجات التى تلبى احتياجاتك .


- احرصى أن تشمل تلك المقاعد مجموعة من الملحقات مثل مساند للمساعدين ، وموضع للأكواب وجيوب لحفظ المحمول وكريمات الحماية من الشمس .لتحقيق الاسترخاء والقراءة والاستمتاع بحمامات الشمس الدافئة .


- حاولى اختيار الكراسى ذات اللون الفاتح حتى لا تمتص حرارة الشمس .ويفضل شراء نوع ثابت نسبياً لأن التواجد فى الحدائق أو على الرمال يحتاج أنواع متزنة وثابتة .


- لا يقتصر الأمر على المقاعد فقط بل يمتد ليشمل الكثير من الأأدوات التى تيسر لك الرحلة ، فهناك الموائد التى يسهل طيها وفردها لوضع الطعام ، والبوتجازات الصغيرة التى تعمل بالأنبوب والتى يسهل حملها لتسخين الوجبات ، كما تتوافر أيضاً مجموعة من الخيام الحديثة سابقة التجهيز والتى لا تحتاج لوقت أو جهد كبيرين لكى تنصب ، وتكون مقسمة من الداخل لتفى بأغراض مختلفة .


- إذا كنت تفضلين الجلوس فى حديقة بيتك ، فهناك مجموعة من تصميمات المقاعد والموائد الخشبية التى تلائم الأماكن المفتوحة ، وهى تنصب مرة واحدة وتظل قائمة فى انتظارك وأسرتك كل يوم للاستمتاع بالهواء والشمس . ويفضل أن تدهن بدهانات مناسبة تحميها من الشمس وظروف الطقس نظراً لتواجدها فى مكان مفتوح للحفاظ عليها أطول فترة ممكنة .