كبري دماغك

21/01/2016 - 9:21:41

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتب - عادل عزب

لا أعتقد أن شعبا ما لديه من الكوميديا السوداء ما لدينا حتى أن الواحد منا يضحك أحيانا على بعض الأشياء إلى حد البكاء !


والعبد لله مر بهذا الموقف وهو يشاهد بمحض الصدفة برنامجا على إحدى الفضائيات استضاف للأسف شخصا اسمه "مؤنس يونس"،وهو أحد المدعين بتلقى الوحى !


الأخ مؤنس قال ضمن ما قال من هري، إنه كان يراسل مجموعة عبر الإنترنت يسمون بـ"البناؤون الأحرار"، ويتزعمهم الملك نيلسون عضو الجماعة، موضحاً أنه أحد المهتدين وربما يكون المهدى المنتظر!


وأضاف أبو عقل يوزن بلد: أنا الذى أوحى بما أريد للرئيس الروسى فلاديمير بوتين ولأحمدى محمود نجاد الرئيس الإيرانى السابق، مضيفا، "هو حبيب قلبى الذى خبأوه، ولا أعلم لماذا فهو أصدق الصادقين فى إيران.. ولا أعلم غيره" , وتابع: هنا كفى اللغة العربية "مكة وبكة وعكا"، وأن بكة موجودة فى الجيزة والدليل على ذلك موجود فى سورة الكهف، وأن خفرع ومنقرع وخوفو ومعهم أبو الهول هم أهل الكهف، مشيرا إلى أن الأهرامات مصدر ومهبط الديانات والمعابد على الأرض، وأن فى هضبة الأهرامات المعبد الذى يبحث عنه بنى صهيون ويقولون إنه الهيكل، فضلا عن أن هذه المنطقة توجد بها أيضا سدرة المنتهى! إيه اللطف ده ؟


طبعا العيب مش عليه لكن على اللي استضافه وسمح له بالظهور على الشاشة ليقول هذه الخزغبلات !


دلوقت بس عرفت احنا بنشتري ورق بفره بمليار جنيه في السنة ليه!


***


بعد حالة من الذعر الشديد عاشها أهل قريتي مناصافور فى ديرب نجم والشرقاوية فى كفر صقر بمحافظة الشرقية، بسبب نشوب حرائق فى عدد من المنازل التهمت كافة محتوياتها ما عدا الآيات القرآنية دون سبب معلوم، والتى فسرها البعض بـ"مس جنى"، واستعانة الأهالى ببعض الدجالين والمعالجين الروحانيين دون فائدة، ظهر الأخ علاء حسانين، البرلمانى السابق، والشهير بـ"قاهر الجن والعفاريت"، واختصاصي إطفاء حرائق بسم الله الرحمن الرحيم ليعلن قرار ذهابه لاستطلاع الأمر وكشف السر ! وعقب الزيارة الميمونة التي استقبلته خلالها القيادات الشعبية والتنفيذية وبعد الفحص والمعاينة كشف علاء السر الرهيب وهو أن قطة كان يسكنها "جن" قُتلت داخل قرية "مناصافور" وتم حرقها لذلك قرر الجن الانتقام وحرق القرية ! وماله يا اخويا مش عيب !


الغريب أن قاهر الجن والعفاريت بعد أن قرأ تعويذاته وحرق البخوروالجاوي ونصح الأهالي بالتحصين بآية الكرسى وتلاوة القرآن أعلن أن استعانة الأهال ىبسحرة ومشعوذين هو سبب الحرائق – يعني القطة كده براءة -  مؤكدا أن حرائق الجانب القرية انتهت بشكل أبدى ولن تعود مرة أخرى!


المضحك أن الحرائق عادت بعد أقل من 48 ساعة من انتهاء الزيارة ! والتفسير الوحيد لعودتها إن عفريت فلت واستخبى تحت السرير!


***


استريارب.. كعادته عاد حمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق الحاصل على المركز الثالث بعد الرئيس والأصوات الباطلة في موسمه السنوي المعتاد قبيل 25 يناير وعبر برنامج الإبراشي هذه المرة ليردد ما تعود أن يردده منذ هل علينا بطلعته البهية باية من أن الشارعهوالقائدوالمعلم وماما وبابا وأنور وجدي ومرورا بالهجوم المستتر أحيانا على السلطة التي جعلت الجيش يا ولداه يبيع خضار ولحمة وعصفت بالحريات وأطلقت يد الشرطة لتعتقل وتعذب المواطنين في ظل سياسات لا تختلف عما سبقتها قبل 25 يناير 2011 المجيدة، محييا وطنية البرادعي يا رشدي وآسفا على حال الفقراء الذين يطفحون الدردي للحصول "المم" رغم تضحياتهم من أجل العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية !


بمناسبة العيش والغموس حد شاف صورة المناضل الحاج صباحي وهو يكافح أمام صينية الإستاكوزا في أحد مطاعم الأسماك الشهيرة ؟


بعد وجبة الفسفور الجامدة دي لابد أن يتحول الهتاف من "يعيش كفاح الشعب المصري" إلى "يعيش السمك في الماء"!