غداً افتتاح البطولة الإفريقية لليد المؤهلة للأولمبياد..الفراعنة فى تحد صعب أمام محاربى الصحراء

20/01/2016 - 10:16:20

تقرير: محمد أبو العلا

يبدأ غدا منتخب كرة اليد مشواره فى ببطولة إفريقيا المؤهلة للأولمبياد ، حيث يلتقى الجزائر فى افتتاح بطولة أفريقيا لليد فى دورتها ٢٢ والتى تستضيفها مصر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى .


اختار الكابتن مروان رجب المدير الفنى للمنتخب القائمة النهائية للاعبين التى سيخوض بها جميع مباريات البطولة وضمت الحارس كريم هنداوى - هادي رفعت - محمود خليل “فلفل” - أحمد علاء - أحمد الأحمر - وسام نوار - إبراهيم المصري - محمد إبراهيم - حسام خضر - محمد عبد الرحمن - محمد هاشم - علي هشام - علي زين - محمد سند - مهاب حسام - محمد علاء لوكل - محمد هشام بسيوني - مصطفى بشير - ممدوح طه - إسلام حسن.


وتم تقسيم فرق البطولة لمجموعتين كل منها ستة منتخبات وتضم المجموعة الأولى تضم منتخب تونس على رأس المجموعة ومعه منتخبات إنجولا وليبيا والكونغو برازافيل وكينيا والكونغو الديمقراطية، فيما تضم المجموعة الثانية مصر البلد المنظم للبطولة ومعها منتخب الجزائر حامل لقب البطولة الماضية ونيجيريا والكاميرون والجابون والمغرب.


ومن جانبه قال مروان رجب المدير الفنى لمنتخب مصر إنه سعيد للغاية بما قدمه مع لاعبى المنتخب الوطنى منذ قيادته لهذا الجيل المميز من الأجيال العظيمة فى لعبة كرة اليد المصرية حتى الآن، مؤكدا أنه راض تماما عن فترات الإعداد السابقة التى خضع لها اللاعبون سواء داخل أو خارج مصر، لأنها أكسبت اللاعبين الشباب بالمنتخب الخبرات اللازمة التى تنقصهم للوصول إلى مستوى الفرق الأفريقية القوية التى تمتلك خبرات متراكمة ولها باع كبير فى البطولات الإفريقية السابقة، وقال تمكنا من تجربة عدد كبير من اللاعبين والخطط التكتيكية المختلفة حتى نختار منها الأنسب والأفضل لنا كمنتخب مصر حتى نتمكن من تطبيقه فى المنافسات القوية القادمة فى البطولة الأفريقية وما يعد ذلك، أمام الفرق المختلفة التى تعتمد على مدارس مختلفة فى اللعب، منهم من يعتمد على السرعة والقوة ومنهم من يعتمد على المهارة والبعض الآخر يمتلك الاثنان لذلك قررنا كجهاز فنى بالكامل تدريب جميع اللاعبين على كافة الطرق التكتيكية التى يمكن أن يتعرضوا لها خلال المنافسات القوية القادمة لهم.


وأكد مروان رجب أن الوصول إلى أوليمبياد ريو دى جانيرو هو هدفه الأساسى بغض النظر عن المنتخبات التى سيواجهها بالبطولة.


وأضاف أنه لا توجد منتخبات سهلة ومنتخبات صعبة، ومن أردا التأهل للأوليمبياد عليه اللعب بقوة ومواجهة إى منتخب.


واوضح مروان رجب ان جميع المنتخبات المشاركة فى البطولة قوية وكلها منتخبات منافسة للمنتخب الوطني على التتويج باللقب, وأرى أن كل كل مباراة سنخوضها تعتبر بطولة خاصة إلى أن نصل للقب فى النهاية.


وعن اختياره مواجهة الجزائر في افتتاح البطولة قال مروان إنه كان لديه أسباب فنية خاصة لمواجهة الجزائر فى بداية مشوار البطولة الأفريقية، مؤكدا أنه لا يوجد فى مطلق ما يسمى بمنتخب أسهل ومنتخب اصعب.


وأكد أن جميع اللاعبين يتمتعون بالتركيز في الفترة الحالية وهي فترة مهمة جدا, كما كان للمعسكرات الأخيرة تأثير واضح على زيادة الانسجام بين لاعبي اللمنتخب, ويبقى حلم الصعود للأوليمبياد هو الهدف الأول للاعبين والجهاز الفني, مشيرا إلى أنه توجد بعض الإصابات البسيطة في صفوف اللاعبين ويسعى الجهاز الطبي على علاجها قبل انطلاق البطولة.


وأعرب رجب عن حزنه الشديد بإصابة اللاعب مصطفى بشير لاعب النادى الأهلى قبل انطلاق البطولة بأيام قليلة وعدم استطاعته اللحاق بالبطولة مؤكدا على أن اللاعبين جميعا على نفس المستوى ولا يوجد فرق بينهم وجميعهم يستطيعون اللعب.


واختتم المدير الفني للمنتخب تصريحاته مطالبا الجماهير بالحشد المكثف فى صالة ستاد القاهرة لمؤازة اللاعبين من أجل حصد اللقب الإفريقي والتأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو ٢٠١٦.


وقال الدكتور خالد حمودة رئيس الاتحاد أنه سعيد لغاية بما يراه من دعم من قبل المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة تجاه هذا المنتخب الواعد، مؤكدا أن الوزارة توفر كل الدعم المطلوب الذى يحتاجه المنتخب فى مهمته الوطنية فى بطولة أفريقيا، وكان آخرها القرار الذى صدر من قبل الوزارة بتجهيز الصالات المغطاة باستاد القاهرة بأحدث المواصفات العالمية استعداداً للبطولة، ولاسيما الخروج بها إلى أفضل شكل فنى وتنظيمى لها منذ نشأتها، وهذا ما اتفقت عليه مع الوزير فى آخر اجتماع حدث بيننا وقد أصر أيضا على معاينة كل التجهيزات الخاصة بالبطولة بنفسه حتى يثق فى خروج هذه البطولة بردود أفعال إيجابية من الخارج تجاه مصر.


وعن حظوظ مصر فى الحصول على لقب البطولة قال حمودة إنه واثق تماما فى الجهاز الفنى والاعبين ببذل أقصى جهد لهم فى البطولة، حتى يتمكنوا فى النهاية من حصد اللقب واقتناص تذكرة الأولمبياد,


وقال حمودة نحن جاهزون لاستعادة العرش الافريقي واسترداد زعامة القارة السمراء وننتظر جماهيرنا المصرية العظيمة فى جميع مباريات المنتخب الوطنى وإن شاء الله النصر لمصر.


وأكد أنه تم إعداد وتجهيز الصالة المغطاة التى ستشهد إقامة المباراة الافتتاحية بين منتخب مصر والجزائر، مؤخرا حتى تكون صالة عالمية وهذا ما تم بالفعل، وسيشاهد الجميع على هذا فى مع بداية البطولة، مؤكدا أنها ستكون مفاجأة سارة ومفرحة للجميع وهذا ما نعمل لأجله وتحقيقه.


وقال الكابتن أحمد الأحمر كابتن المنتخب الوطنى أنه يتمنى تحقيق اللقب الإفريقى الغائب منذ تسعة سنوات عن مصر، حتى نثبت للعالم أن مصر هى أساس كرة اليد فى أفريقيا ومن الدول المؤسسة لها.


وأكد الفتى الذهبى للمنتخب أنه يتمنى تحقيق هذه البطولة ولاسيما أنها ستقام على أرض مصر وعلينا رد الجميل للبلد التى لم تقصر مع لاعبى المنتخب وجهازه الفنى على الإطلاق، مشددا على أنه يتمنى الوصول إلى إولمبياد ريو دى جانيرو ٢٠١٦، وتعويض إخفاق عدم التأهل الماضى إلى أولمبياد لندن ٢٠١٢.


وطالب الأحمر بضرورة وجود المساندة الجماهيرية للمنتخب حتى نستطيع تحقيق الفوز فى جميع المباريات القادمة، ولاسيما أن الجماهير هى أساس الألعاب الرياضية فى العالم أجمع ولا يمكن استمرار اى رياضة مهاما كانت بدون جماهير.