أسامة هيكل : 60 مليون جنيه ميزانية لإنتاج الأعمال الدرامية خلال 2016

18/01/2016 - 9:31:53

أسامة هيكل أسامة هيكل

الكواكب

أكد أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي انه لأول مرة في تاريخ المدينة تكون خالية من الديون وتحقق ذلك بعد الانتهاء تماماً من سداد قيمة القرض المستحق علي المدينة والبالغ 110 ملايين جنيه مع نهاية 2015 ، وأضاف هيكل أنه في المقابل تم تحصيل كافة مديونيات ماسبيرو للمدينة والبالغة حوالي الــ"90 مليون جنيه" أعلن ذلك خلال لقائه مع عدد من ممثلي الصحف والمجلات المصرية والمواقع الإليكترونية.


وقال هيكل إن مدينة الإنتاج الإعلامي أصبحت من يناير 2016 ليس عليها أي مديونيات لأي جهة لأول مرة منذ إنشائها، وأصبحت مواردها بالكامل عائدة إليها.


وتطرق هيكل إلي إن المدينة تعمل حالياً علي تنمية مواردها، حيث تم التعاقد أخيراً علي إعادة تشغيل الماجيك لاند مع إحدي الشركات العالمية المتخصصة في هذا الخصوص لتطوير "الماجيك" وزيادة ألعابها لتواكب المدن الترفيهية الكبري في العالم ، وأضاف أن المدينة تعاقدت علي شراء 15 كاميرا ألمانية الصنع تعد الأحدث في العالم ، كلفت المدينة 12 مليون جنيه .


وحول الإنتاج الدرامي أوضح هيكل أن المدينة رصدت هذا العام 60 مليون جنيه كميزانية لإنتاج الأعمال الدرامية مؤكداً أن المدينة لن تقوم بإنتاج أي عمل إلا بعد ضمان تسويقه لتجنب الخسائر التي كانت تحدث في السنوات الماضية.


وفيما يخص تصوير الأفلام العالمية في مصر أوضح هيكل أن المدينة خاطبت الحكومة الحالية لوضع المدينة كنقطة جذب للانطلاق منها لتصوير هذه الأعمال من خلال نظام الشباك الواحد مؤكداً أن هذا الأمر يعد مصلحة عامة للدولة وأكد أن المدينة خاطبت بالفعل عددا من الشركات العالمية لتصوير أعمالها في المدينة وكذلك استقبلت عددا من المنتجين العالميين وممثلي الشركات الكبري وهناك مؤشرات إيجابية في هذا الشأن.