موهبةعلى الطريق .. نانسى ناجى : قضايا المرأة أجمل لوحاتي

14/01/2016 - 9:58:56

نانسى ناجى مع الزميلة أميرة اسماعيل نانسى ناجى مع الزميلة أميرة اسماعيل

كتبت - أميرة إسماعيل

فتاة تؤمن بالإبداع وحب الفن، وتسعى لتجسيد كل فكرة تراودها خاصة ما يرتبط كثيرا برحلة المرأة المصرية مرورا بصراعاتها فى الماضى وانتهاء بمعاناتها فى الوقت الحالى .. هذا ما تسعى إلى تقديمه الرسامة الشابة نانسى ناجي،  التى أقامت العديد من المعارض الخاصة بأعمالها الفنية.


والتى التقتها "حواء" بدار الأوبرا المصرية ليدور حديث حول أحلامها للمستقبل .


تقول نانسى عن بدايتها : تخرجت في كلية الفنون الجميلة قسم جرافيك، وأهتم بشكل خاص بفنون البورتريه والرسوم المتحركة والتوضيحية للنصوص التعبيرية فهي تجذب القراء .


 وقد عملت فى بعض وسائل الإعلام كالصحف والمجلات ما كان له أثر إيجابى على نفسى، ومثلى الأعلى هو الفنان جورج بهجورى.


وعن اهتمامها بعرض ورسم حالات المرأة فى العديد من لوحاتها الفنية، قالت نانسى : أرسم كل ما يدور فى ذهنى فأحيانا تستحضرنى ملامح المرأة المقهورة أو الحزينة .


ونال أول معارضى الخاصة والذى أقمته في أتيليه القاهرة نجاحا كبيراً لم أكن أتوقعه، خاصة أنه كان يعتمد على رسوم  "الأبيض والأسود" وهى رسوم تعبيرية متنوعة.


وبشكل عام ترى نانسى أن الأبيض والأسود هو الخيار الأقرب لها لأنه الأصدق فى التعبير عن الملامح وعن جوهر الصورة.


وأكدت أيضا مشاركتها فى العديد من المعارض ومنها معرض جماعى فى جريدة الأهرام كما شاركت فى معرض "تحيا مصر" بالإضافة إلى معرض عودة الأرض المقام بقصر الأمير طاز وكان عن حرب 6 أكتوبر حيث عرضت لوحتين، وآخر مشاركتها كانت فى احتفالية نجيب محفوظ أيضا فى قصر الأمير طاز عن القهوة المصرية الشعبية والست أمينة  فى لوحات مستوحاة من فيلم "بين القصرين".