المدفعجية يتحدى الاتحاد الإنجليزى لضم «الننى»

06/01/2016 - 8:56:03

تقرير يكتبه : عبد الرحمن البدرى

تقدم نادى أرسنال باستئناف بالاتحاد الإنجليزى لكرة القدم من أجل إتمام صفقة انتقال نجمنا المصرى محمد الننى إليه قادما من نادى بازل السويسرى مقابل عشرة ملايين يورو.


محمد الننى اجتاز الكشف الطبى لنادى أرسنال، لكنه بحاجة إلى تصريح عمل فى إنجلترا حتى يتمكن من اللعب لنادى المدفعجية – ذا جانرز – وهو اسم شهرة نادى أرسنال.. الاتحاد الإنجليزى يعترض على صفقة انتقال الننى لأنه يلعب لمنتخب مصر الذى يحتل حاليا المركز ٥٧ فى تصنيف الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا بعد خروجه ثلاث مرات متتالية من تصفيات بطولة إفريقيا للأمم . الاتحاد الإنجليزى يصر على أن ينتمى اللاعب القادم من خارج الاتحاد الأوربى لمنتخب من بين الخمسين الأوائل على العالم وبشرط أن يلعب عددا كافيا من المباريات الدولية لمنتخب بلاده خلال آخر سنتين.. الاستئناف الذى تقدم به نادى أرسنال يعتمد على أن محمد الننى قد شارك فى كل المباريات الدولية، التى لعبها منتخب مصر خلال السنتين الماضيتين.. نادى أرسنال بحاجة شديدة إلى جهود نجمنا محمد الننى لتعويض إصابة كل من لاعبيه الفرنسى فرانسيس كوكويلين والإسبانى الدولى سانتى كازورلا. جدير بالذكر أن أرسنال يحتل المركز الأول على قمة الدورى الإنجليزى – بريمير ليج – بعد انتهاء نصفه الأول برصيد ٣٩ نقطة، وهو نفس رصيد نادى ليستر سيتى الذى يشاركه فى القمة بينما يأتى نادى مانشستر سيتى فى المركز الثالث برصيد ٣٦ نقطة.. أرسين فينيجر – ٦٦ سنة – يدرب نادى أرسنال منذ عشرين عاما وفاز معه بالدورى الإنجليزى ثلاث مرات وقاده فى ١٠٩٤ مباراة فاز فيها ب٦٣٠ مباراة وتعادل فى ٢٥٢ مباراة وخسر ٢١٢ مباراة بنسبة فوز ٥٨ بالمائة. محمد الننى شارك فى ٣٩ مباراة دولية مع المنتخب الأول بمصر منذ عام ٢٠١١ وسجل ثلاثة أهداف آخرها فى ١٧ نوفمبر الماضى ساهم به فى الفوز الكبير بأربعة أهداف نظيفة على تشاد فى تصفيات مونديال ٢٠١٨ وكان قد سجل هدفا فى مرمى بوتسوانا عندما كانت قد فازت عليها مصر بهدفين نظيفين فى ١٠ أكتوبر ٢٠١٤ بتصفيات أمم إفريقيا ٢٠١٥.


كان محمد الننى قد سجل أول أهدافه الدولية فى مباراة ودية أمام جامايكا ساهم به فى تعادل مصر معها ٢ – ٢.. كان محمد الننى قد شارك مع منتخب مصر الأوليمبى تحت ٢٣ سنة فى أولمبياد لندن ٢٠١٢ . الأكثر من ذلك أن محمد الننى قد قدم موسما ناجحا للغاية مع نادى بازل السويسرى، وفاز معه بالدورى المعروف باسم سوبر ليج للمرة الثالثة على التوالى منذ انضمامه إليه فى موسم ٢٠١٣ .


الجدير بالذكر أن بازل حقق الفوز بالدورى ست مرات متتالية. كذلك نجح نادى بازل فى الوصول إلى دور الـ١٦ لدورى أبطال أوربا وخسر من نادى بورتو البرتغالى.. ومن أهم نتائج نادى بازل التى شارك فيها الننى ولفتت إليه الأنظار التعادل بهدف لمثله مع نادى ليفربول الإنجليزى العريق على أرضه ووسط جمهوره باستاد أنفيلد.. شارك محمد الننى مع باولو سوزا المدير الفنى الجديد لنادى بازل فى ٥١ مباراة الموسم الماضى من أصل ٦٥ مباراة لعبها نادى بازل الموسم الماضى، وسجل فيها محمد الننى خمسة أهداف.. كان الننى قد شارك فى موسم ٢٠١٤ فى ٥٥ مباراة لبازل من أصل ٦٨ مباراة، وسجل هدفا واحدا فقط.. محمد ناصر السيد الننى مولود فى ١١ يوليو ١٩٩٢ بالمحلة الكبرى بدأ مشواره الكروى فى أشبال الأهلى عام ١٩٩٧ واستمر به حتى عام ٢٠٠٨ عندما انتقل إلى المقاولون العرب.. لعب الننى مع الفريق الأول للمقاولوون فى عام ٢٠١٠ وشارك معهم فى ٣٥ مباراة سجل فيها هدفين خلال ثلاثة مواسم . انتقل الننى إلى نادى بازل السويسرى عام ٢٠١٣ مقابل ٦٤٠ ألف يورو بعقد يمتد لأربع سنوات ينتهى فى ٣٠ يونيه ٢٠١٧ .