إلهام المنشاوي : العدالة الإجتماعية أبرز إهتماماتي

31/12/2015 - 9:34:01

إلهام المنشاوي إلهام المنشاوي

حواء

وسط 8 من المرشحين الرجال، نجحت إلهام المنشاوي، في الفوز بعضوية دائرة الرمل بالأسكندرية، وهي الدائرة التي شهدت الكثير من اللغط والإعادة لأكثر من مرة، ومعها حاولنا التطرق إلى أسرار هذا النجاح وما واجهته من صعوبات حتى تصل لقبة البرلمان.


تقول: خضت الإنتخابات البرلمانية كمستقلة عن دائرة الرمل بالإسكندرية، حيث لم أجد بين الأحزاب المتواجدة  حاليا على الساحة السياسية من يستطيع أن يعبر عن طموحاتنا خلال هذه المرحلة كمصريين، وقد بدأت المشاركة في مجال العمل العام منذ 15 عام،  من خلال حزب الدستور وعدد من الكيانات الأهلية، ومن خلال مشاركتي هذه شعرت أنني لو أصبحت في مركز صنع القرار سأكون أكثر نفعا للمواطنين.


وعن أبرز القضايا التي تشغل ذهنها وتحتل مقدمة أولوياتها تحت القبة، تقول: تشغلني قضية تحقيق العدالة الإجتماعية للجميع بشكل كبير، فأحلم أن يحصل كل مواطن على حقه في الحياة بصورة عادلة وفي شتى المجالات، هذا بجانب إصلاح منظومة التعليم ومعالجة قضايا ومشكلات الصحة.


وعن أبرز ما واجهته من تحديات خلال خوضها لتجربة الترشح، تقول المنشاوي: هناك بالطبع فساد المال السياسي، وخوضي لتجربة الإعادة لأكثر من مرة وبمفردي كمستقلة، ولكني كنت أحظى بدعم حقيقي من أهلي وزوجي وأصدقائي وأهالي دائرتي والذين دعموني بصورة كبيرة دون أي هدف سوى رغبتهم في وجود من وجدوه بالفعل معهم وعلى أرض الواقع وبجانب مشكلاتهم، لسنوات طويلة، دون اي مصلحة أو هدف سوى خدمتهم.


كانت اللجنة العامة المشرفة على انتخابات مجلس النواب بدائرة الرمل، قد اعلنت  نتائج الانتخابات بالدائرة، ونجحت المنشاوى فى الحصول على 26 ألفا و920 صوتًا .ليكون بهذا ترتيبها هو الثالث بين الاعضاء الاربعة الناجحين بالدائرة.