تلاوى : مؤتمر دولى لدراسة أوضاع اللاجئات

31/12/2015 - 9:32:24

مرفت التلاوى مرفت التلاوى

حواء

اقامت منظمة المرأة العربية دورة تدريبية، استهدفت عدد من الكوادر النسائية في 12 دولة عربية تحت عنوان " المهارات التفاوضية والمساواة بين الجنسين والنوع الاجتماعي في عمليات حفظ السلام " .


قالت السفيرة مرفت تلاوى مدير عام المنظمة : ان هذه الدورة تأتى ضمن برنامج تتبناه منظمة المرأة العربية بعنوان ( المرأة والأمن والسلام)، من منطلق اهتمامها بدعم المرأة العربية في ظل واقع النزاعات المسلحة التى تشهدها المنطقة حالياً والتى تتنتج آثار سلبية واسعة النطاق  فيما يتعلق بواقع النساء العربيات على وجه الخصوص.


مؤكدة أن منظمة المرأة العربية تتعاون في تنفيذ هذا البرنامج مع عدد من الجهات ذات الصلة، وعلى رأسها هيئة الأمم المتحدة للمساوة بين الجنسين وتمكين المرأة.


مضيفة أنه في إطار هذا البرنامج قامت المنظمة بزيارة لمناطق تمركز اللاجئين ومخيماتهم في عدد من الدول العربية منها لبنان والاردن والعراق ، وتم الاطلاع خلالها على اوضاع اللاجئات السوريات في الدول الثلاث ، الى جانب النازحات العراقيات من المناطق التى سيطرت عليها داعش إلى اقليم كردستان، هذا بالإضافة لعقد عدد من اللقاءات مع اللاجئات السوريات في مصر.


وأكدت على قيام المنظمة بإعداد فيلم وثائقي يشرح معاناة اللاجئين، مشيرة الى اعتزام المنظمة تنظيم مؤتمر دولى موسع في مطلع العام المقبل لإطلاق  دراسة متعمقة تم إعدادها في هذا الإطار.