من صفحات مجلة سمير .. شخصيتك من ذقنك

29/12/2015 - 2:22:27

رسوم: مصطفى برشومي رسوم: مصطفى برشومي

سيناريو - فاطمة نعمان

تناول تهته من مكتبة المدرسة كتاب " شخصيتك من ذقنك"  كان الكتاب يستغرق  منه اهتماماً كبيراً مما جعل سمير يتعيره منه..


كان الكتاب يظهر العلاقة بين سلوك الإنسان وشكل ذقنه، وبالرغم من أن شكل الذقن أبلغ القسمات تعبيراً وأكثرها إفصاحاً إلا أنها قليلاً ما تعتبر وسلية للاستدلال.


كان البحث يتناول الذقن العريض المربع العظم فإذا كانت الذقن عريضة مربعة العظم دل ذلك على قوة بدنية وعلى شيء من القسوة والبطش وغالباً ما يكون صاحبها أنانياً نزاعاً إلى السيادة والسيطرة وذا ثقة بنفسه سريع وأثناء قراءة الكتاب إذا وجد أمامه صديقه أحمد الذي كان يمتاز بالأنانية وخاصة في مباراة كرة القدم الأخيرة والذي تسبب في ان يخسر فريقه خسارة عظيمة في نهائيات الدوري .


تبسم سمير وأطال النظر إلى وجه أحمد مما أدي على جعل أحمدينظر إليه وهو ثائر الوجه ويخطف من يده وهو يقول لماذا تبتسم يا سمير؟ وما هذا الكتاب الذي في يدك؟ أعطني هذا الكتاب! وقام بأخذه عنوة من يد سمير وخاف سمير أن يتمزق الكتاب فتركه له .. تبسم سمير أكثر.


وهنا صاح أحمد قائلاً: لماذا تبتسم؟ هل شكلي مثير للضحك ؟ صاح سمير قائلاً: لو قرأت هذا الكتاب جيداً ونظرت إلى ذقنك في المرآة لعلمت بهدوء، وفتحه وجلس بجوار سمير وبدأ يقرأ الكتاب بإهتمام شديد وبعد أن فرغ من قراءته..سأل أحمد سمير...وهل أنا حقاً أناني يا سمير؟ إنها صفة سيئة يكرهها الله سبحانه وتعالى في الإنسان !!


صاح سمير ..الحمد لله لقد عرفتها دون أن يتحدث نعم يا صديقي حاول يا أحمد وسأحاول معك للخلاص منها بإذن الله تعالى..


وضع سمير يديه على كتف أحمد وقال الآن عرفت فائدة جديدة للقراءة وهي أن الإنسان يتعرف على الصفات غير المرغوبة فيه ويحاول أن يتخلص منها .


تبسم أحمد وقال حقـــاً ما تقــول!!......